Menu
حضارة

71 عامًا على النكبة

لبنان: أبناء شعبنا يحيون ذكرى النكبة ويؤكدون تمسكهم بحق العودة

تعبيرية

بيروت _ بوابة الهدف

أحيا أبناء شعبنا في مخيمات لبنان اليوم الأربعاء، الذكرى الـ71 للنكبة باعتصامات ووقفات أكدت على التمسك بحقوقنا الوطنية ورفض المؤامرة الأمريكية الصهيونية التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني.

وشارك في الاعتصامات طلبة المدارس والأشبال والزهرات الذين رفعوا أعلام فلسطين وأسماء المدن والقرى الفلسطينية التي دمرتها العصابات الصهيونية.

ونظمت الفصائل الفلسطينية وقفة تضامنية في كافة المخيمات، مؤكدةً تمسكها بحق شعبنا بالعيش في وطن حر مستقل.

وشارك آلاف الفلسطينيين، يوم الأربعاء، في فعاليات إحياء الذكرى 71 لنكبة شعبنا، في مختلف أماكن الوطن والشتات، وفي كافة أماكن التواجد الفلسطيني، كما جرى إطلاق صافرات الحداد لمدة 71 ثانية بعدد سنوات المأساة الفلسطينيّة.

يُذكر أن اليوم 15 أيار/مايو يوافق ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948، التي نفذتها العصابات الصهيونية بمساعدة القوات البريطانية، حيث قامت بأعمال تطهير عرقي وطردت كامل الشعب الفلسطيني من دياره وقراه التي يسكنها، ليحل مكانه أبناء الحركة الصهيونية لإقامة ما تُسمى "دولة يهودية".

وجرى في النكبة قتل أكثر من 15 ألف فلسطيني، وتشريد أكثر من 800 ألف فلسطيني من قراهم ومدنهم من أصل 1.4 مليون فلسطيني من 1300 قرية ومدينة، وقد انتهى بغالبية اللاجئين إلى الضفة الغربية وقطاع غزة والدول العربية المجاورة.