Menu
حضارة

سيقدم مبلغ 5.7 مليون شيكل

كيان الاحتلال يُقرّر دعم المُحاربين لحركة المقاطعة BDS

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قررت ما تُسمى "وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية" التي يرأسها جلعاد أردان منح العشرات من المؤسسات والناشطين المؤيدين للكيان الصهيوني دعمًا ماليًا للعمل ضد حركة مقاطعة "إسرائيل" BDS.

وأوضحت الوزارة "أنها ستقدم مبلغ قدره 5.7 مليون شيكل للمؤيدين لاسرائيل من أجل العمل ضد BDS التي تسعى لنزع الشرعية عن اسرائيل في الخارج"، مُشيرةً أنها "ستصدر دعوة للمنظمات والناشطين والمبادرات المؤيدة لاسرائيل لتقديم طلب الحصول على الدعم المالي".

وبحسب مصادر عبرية، فإن من بين الدول التي ستنشر فيها الدعوة بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكندا والبرازيل والأرجنتين والمكسيك وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS هي حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد تسعى لمقاومة الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد "الإسرائيلي"، من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة في فلسطين وصولاً إلى حق تقرير المصير لكل الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وتتناول مطالب حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) طموح وحقوق كافة مكونات الشعب الفلسطيني التاريخية من فلسطينيي أراضي العام 1948 إلى قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس ، إلى المخيمات والشتات، والذي شرذمه الاستعمار-الاستيطاني "الإسرائيلي" على مراحل.

وأحد الأسباب الرئيسية لنجاح حركة المقاطعة على مستوى عالمي هو أنها نموذج لمقاومة شعبية مدنية منضبطة، تقوم على الحوار، والنقاش العلني، والاختيارات الديمقراطية، إضافة إلى أنها ترتكز على القانون الدولي والقانون الإنساني.