Menu
حضارة

كيف نُحضّر "قطايف" صحيّة؟

قطايف

بوابة الهدف_ وكالات

حلوى القطايف الشهيّة، المعروفة بسعراتها الحرارية العالية جدًا، بفعل "القلْي" واستخدام "القَطْر"، لا يحلو رمضان إلّا بها، ويعتبرها كثيرون أساسيّة بعد وجبة الإفطار مساءً، لكنّ يبدو الأمر غاية في الصعوبة إذا ما كُنّا نتّبع حمية أو نظامًا غذائيًا صحيًّا، يُمنع فيه الحلويات عالية السعرات، أو تكون فيه السعرات الحرارية مضبوطة ومحدودة المصادر.

لكن يُمكننا تجاوز هذه العقبات، بطريقة مقبولة وآمنة، إذا ما حضّرنا هذا النوع من الحلوى بطريقة صحية، بحيث نجعلها ذات قيمة غذائية كبيرة، بمُكوّنات صحيّة، وبأقل كمية ممكنة من السعرات الحرارية.

وقبل الانتقال لكيفية تحضير القطايف بطريقة صحية نسبيًا، إليكم هذه المعلومات حول كمية السعرات الحرارية في الطرق المختلفة لطهي وتحضير القطايف:

قطايف بالجبنة، مشوية = 260 سعر حراري

قطايف بالجبنة، مقلية = 350 سعر حراري

قطايف بالجوز، مقلية = 340 سعر حراري

قطايف بالجوز، مشوية =  250 سعر حراري

قطايف "عصافيري" = 200 سعر حراري

الطريقة الصحيّة لتحضير القطايف:

- اشوِ القطايف بدل قليها.

- اسكب ملعقة صغيرة من العسل على القطعة الواحدة من القطايف، بل غمرها في ال قطر ، أو يُمكنكَ تخفيف العسل بماء دافئ، كبديل عن القطر، وفي أضيق الحالات يمكن رش القطعة بملعقة صغيرة من القطر المُخفف (1كوب سكر مقابل 1 كوب ماء) بدلًا من العادي (1 كوب سكر مقابل نصف كوب ماء).

-استخدم الجوز في حشيْ القطايف، لتكون أعلى في القيمة الغذائية، أو الجبن والقشطة من النوع قليل أو خالي الدسم.