Menu
حضارة

في ظل استمرار منع الطلبة من تقديم الامتحانات

"جبهة العمل" تدعو جامعة فلسطين لتغليب المصلحة الوطنية على مصلحتها الربحية

غزة_ بوابة الهدف

أكّدت جبهة العمل الطلابي التقدمية أن إدارة جامعة فلسطين "فرع الجنوب" أقدمت مُجددًا على حرمان طلبة من دخول قاعات الامتحانات، بحجّة عدم دفعهم أو استكمال تسديد رسوم الفصل الدراسي.

وقالت جبهة العمل، في تصريحٍ لها اليوم الأحد 19 مايو، وصل بوابة الهدف، إنّه "في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، تطل علينا إدارة جامعة فلسطين بإجراءات تعسفية تنتقص من كرامة طالباتنا وطلابنا، والتي تمثلت بحرمان الطلبة من دخول الإمتحانات بالموعد المحدد لهم، وبطريقة تنتقص من كرامتهم كطلاب جامعيين".

ووصلت "بوابة الهدف" صورٌ توثق منع الطلبة من دخول قاعات الامتحانات، وإغلاق الأبواب في وجوههم، إذ تُظهر الصور أعدادًا من الطلاب والطالبات يقفون طوابيرَ أمام أبواب القاعات المغلقة.

وعليه، دعت الجبهة إدارة جامعة فلسطين إلى "تحكيم المصلحة الوطنية على مصالحها الربحية"، مُحذرةً إدارة الجامعة من مواصلة المُضي في مثل هذه الإجراءات، التي من شأنها مفاقمة الأزمة بالجامعة، وزيادة معاناة الطلبة.

كما دعت "القوى الوطنية والإسلامية إلى الوقوف أمام مسئولياتها تجاه قطاع التعليم الجامعي".

وفي الوقت ذاته، أكّدت جبعة العمل للطلبة أنّها تتابع الأزمة عن كثب، مشددة على أنّها لن تقف مكتوفة الأيدي، وستواصل النضال بكل الطرق النقابية المطلبية ضد هذه السياسات التعسفية. وختمت بالقول "زميلاتنا الطالبات، زملاؤنا الطلاب لن تكونوا وحدكم وسنقف مدافعين بكل ما استطعنا من قوة وعزم وإرادة للوصول إلى جامعات شعبية وتعليم ديمقراطي وثقافة وطنية".

يُشار إلى أنّه ومع نهاية كل فصل دراسي، تتكرّر الأزمة ذاتها، إذ تتّخذ إدارات عدّة جامعات في قطاع غزة ذات الإجراء ضدّ الطلبة، في محاولة لإجبارهم على دفع الرسوم أو ما تبقّى منها، قبل انتهاء الفصل، في حين يُناشد الطلبة من أجل تمكينهم من مواصلة العملية التعليمية، في ظل تقدير ومراعاة ظروفهم الاقتصادية المتردية، والتي تجعلهم عاجزين عن تسديد الرسوم الدراسية في موعدها المحدد.

طلاب1.jpg

 

طلاب 2.jpg

 

طلاب.jpg