Menu
حضارة

طقس فلسطين: ساعات تفصلنا عن موجة "شديدة الحرارة"

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

يكون الجو، اليوم الاثنين، حارًا نسبيًا في المناطق الجبلية، وحارًا في بقية المناطق، وفق توقعات دائرة الأرصاد الجوية.

وقالت الأرصاد "يطرأ ارتفاعٌ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، فيما تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج".

وتكون الأجواء هذه الليلة صافية بوجه عام، ومعتدلة في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتتأثر فلسطين ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء بموجة حارة مصحوبة بكتلة هوائية حارة وجافة، لذا يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة وجافًا، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام  بحدود 7 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويستمر التأثر بالموجة الحارة، خلال يوم الأربعاء، الذي يكون فيه الجو شديد الحرارة وجافًا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها بحدود 9 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة الىمعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتتعمق الموجة الحارة، يوم الخميس، لذا يبقى الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها بحدود 12 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من: التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة، ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.