Menu
حضارة

مخاطر أمنية: جيش العدو يأمر كبار ضباطه باستبدال هواتفهم

بوابة الهدف - إعلام العدو،ترجمة خاصة

أمر الجيش الصهيوني كبار الضباط من رتبة عقيد فما فوق باستبدال أجهزتهم الهاتفية بطراز آي فون، بسبب تهديدات أمنية لاتوفر الأجهزة الأخرى حماية منها.

وقالت القناة السابعة إنها علمت أنه تم إصدار الأمر الجديد مع التشديد على الضباط بتنفيذ التعليمات في أقرب وقت ممكن، مضيفة أن الأمر لايتعلق فقط بالهواتف التي اشتراها الضباط بأنفسهم بل أيضا بتلك التي تم تسليمها لهم من قبل الجيش.

وجاء في التقرير أنه تم اتخاذ هذا القرار بعد تقييم الخطر على كبار القادة، جنبا إلى جنب مع تحليل لمحاولات القوى المعادية لاستغلال هواتف الجيش في عمليات اختراف واستخلاص معلومات سرية عن الأنشطة العسكرية.

و قسم أمن المعلومات في جيش العدو هو المعني بهذا الأمر وهو في الواقع فرع استخبارات يعمل على منع تسرب المعلومات العسكرية السرية إلى عناصر غير مصرح بها، و يتمثل نشاط القسم في دراسة استخبارات العدو ، وإجراء التحقيقات الأمنية ، وتأمين المعلومات السرية ، وفي أنشطة تطبيق القانون وأمن المعلومات.

وقال المتحدث باسم الجيش الصهيوني أنه " يحق للجنود والعسكريين الآخرين اختيار جهاز المحمول الخاص بهم وفقا لتفضيلات واحتياجات الفردية و يحاول الجيش توجيه المسارات وتحديث المبادئ التوجيهية واستجابات الدفاع في الفضاء الإلكتروني وفقا لذلك ''.