Menu
حضارة

الضفة: إصابات في مواجهات متفرقة.. واعتقال 7 مواطنين بينهم أطفال

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عددًا من المواطنين، خلال حملة اعتقالات ومداهمات نفّذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب جيش الاحتلال، اعتقلت القوات الصهيونية 7 فلسطينيين بزعم أنّهم ضالعون في أنشطة المقاومة ضدّ الاحتلال، وجرى تحويلهم للتحقيق.

وذكرت مصادر محلية أنّ الاعتقالات التي نفّذتها قوات الاحتلال تركّزت في طولكرم ونابلس وقلقيلية، ورام الله.

وأوضحت المصادر أنّه جرى اعتقال الشابيْن أسيد شحادة وأنور الصفدي من منزليْهما في قرية عوريف جنوب نابلس. فيما جرى اعتقال الطالب بجامعة بيرزيت أسيد أبو عادي من منزله في قرية كفر نعمة غرب رام الله.

وفي قلقيلية، اعتقل الاحتلال الشاب عبد الله بشير عبيد (19 عامًا) من منزله في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، والأسير المُحرَر محمود نضال سليم (24 عامًا) من منزله في بلدة عَزّون شرقًا، كما جرى اقتحام بلدة جَيّوس شمال شرق المحافظة ذاتها.

واندلعت مواجهات بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة عزون، وأفاد شهود عيان بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق من قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال في منطقة العقبة بالبلدة، من بينهم عائلة كاملة.

واندلعت مواجهات كذلك في بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين، كما طالت الاقتحامات الصهيونية بلدة قباطية جنوب غرب المحافظة.

واقتحم جنود الاحتلال كذلك بلدة بيت أُمّر شمال الخليل، فيما أصيب الطفل خلدون دعنا جرّاء اعتداء الجنود عليه في منطقة الحريقة جنوبًا. وتم اقتحام بلدة ديرإستيا شمال غرب سلفيت.

إلى ذلك أفرجت سلطات الاحتلال عن طفل وشابين جرى اعتقالهم في وقت سابق، من بلدة قفين شمال طولكرم، وهم: الطفل محمد عادل طعمة والشابيْن خليل موفق طعمة وأيمن مرعي، فيما شهدت بلدة قفين مواجهات عنيفة أدت إلى إصابة شابين.