Menu
حضارة

طقس فلسطين خلال الساعات القادمة.. وهذا موعد انتهاء موجة الحر الشديدة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

عانت فلسطين أمس الخميس من موجة حرٍ قاسية وارتفعت درجات الحرارة إلى معدلات لم تشهدها منذ سنوات، ومن المتوقع أن يتواصل هذا الجو الصعب في ساعات نهار اليوم الجمعة وترتفع الحرارة بشكلٍ طفيف ودرجة مئوية واحدة فقط لا غير.

وقال موقع طقس فلسطين، أنه "مع ساعات المساء ونتيجة تغير حركة الرياح من شرقية إلى غربية واندفاع كتلة هوائية معتدلة نسبيًا من المتوقع أن تنخفض الحرارة مع ساعات المساء الأولى والليلة القادمة وفجر يوم السبت لتعود الأجواء المنعشة ليلاً".

وأضاف الموقع "من المتوقع أن تنحسر الأجواء الحارة جدًا بشكلٍ كامل مع ساعات الفجر الباكر من يوم السبت ليعود الجو صيفيًا عاديًا وتنخفض الحرارة بنحو العشرة درجات مئوية دفعة واحدة، وهذا ما سنلمسه بشكلٍ أوضح خلال النصف الأول من الأسبوع القادم على الأقل".

وتابع "من المتوقع أن تعود الحرارة في مدينة القدس المحتلة من نهاية الثلاثينيات مئوية نهار يوم غدٍ إلى مطلع العشرينيات مئوية في ساعات المساء من يوم غدٍ وإلى نهاية العشرينيات موئية في الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع القادم".

كما يتوقع أن تنخفض الحرارة في ساعات الليل والفجر الباكر من مطلع الأسبوع القادم إلى ما دون العشرين مئوية وجو منعش ومائل للبرودة في قمم الجبال العالية.