Menu
حضارة

القوى في رام الله تعلن عن سلسلة فعاليات رافضة لصفقة القرن

رام الله_ بوابة الهدف

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله، السبت، أن الأيام المقبلة ستشهد تنظيم فعاليات وتظاهرات شعبية رفضًا للمشاريع الأمريكية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية عصام بكر، إن سلسلة اجتماعات جرت بين الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني لبلورة رد شعبي موحد على جميع المخططات الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية.

وأشار بكر في تصريحات صحفية، إلى أن الفعاليات تشمل تنظيم اعتصامات وتظاهرات وتوقيع مذكرات يتم إرسالها إلى البحرين والأمم المتحدة وأطراف أخرى ترفض السياسة الأمريكية والحلول الاقتصادية للشعب الفلسطيني.

واعتبرت القوى الوطنية أن توقيت عقد الورشة الاقتصادية الأمريكية في المنامة أمر "خطير" لا سيما في ظل مقاطعة فلسطينية رسمية.

وأكدت القوى أن "أي بوابة لحل القضية الفلسطينية يتم عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 وحق العودة للاجئين حسب قرارات الشرعية الدولية".

يذكر ان الولايات المتحدة أعلنت في أيار/مايو الماضي عن ورشة اقتصادية ستعقد في عاصمة البحرين المنامة، يومي 25 و26 حزيران/ يونيو الجاري، بهدف جذب استثمارات إلى المنطقة، في إطار ما تُسمى "صفقة القرن" التصفوية.