Menu
حضارة

دعوات لهبة شعبية واسعة لمواجهة "صفقة القرن"

رام الله _ بوابة الهدف

دعت القوى والفصائل الفلسطينية وممثلون عن المجتمع المدني وشخصياتٍ إلى هبة شعبية واسعة في محافظات الوطن ومخيمات وتجمعات الفلسطينيين في الشتات، لمواجهة ما يسمى "صفقة القرن"، بالتزمن مع ورشة البحرين الاقتصاديّة التي تُعد في 25  حزيران/ يونيو الجاري.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف خلال اجتماعٍ اليوم الأحد إن "هذا الاجتماع واحد من سلسلة لقاءات تجمع كافة قوى المجتمع، لوضع برنامج فعاليات جماهيري لمواجهة الخطط والاجراءات الاميركية والاسرائيلية، التي تستهدف شطب حقوق الشعب الفلسطيني".

وأضاف أبو يوسف أن "المطلوب فعل كفاحي في مواجهة صفقة القرن، وشقها الاقتصادي المتمثل بورشة البحرين، ورفضا لكل السياسات الاميركية".

وأشار إلى الموقف الفلسطيني الجامع برفض المشاركة في هذا الاجتماع (ورشة البحرين)، ودعوة العرب لعدم المشاركة، ذلك أن "حقوق الشعب الفلسطيني لا يمكن مقايضتها بالأموال".

وقال ابو يوسف إن الفعاليات الجاري بلورتها "ستكون في اطار نضالي، على خطوط التماس وليس في مراكز المدن، وستتم بالتنسيق مع لجنة المتابعة العربية في اراضي الـ48، ومخيمات اللجوء، وتجمعات الفلسطينيين في جميع انحاء العالم".

وخلال الاجتماع جرى الإعلان عن فعالية مركزية، يوم الجمعة المقبل، في بلدة جيبيا شمال رام الله، وأخرى مركزية جماهيرية واسعة يجري التخطيط لها وسط رام الله يوم 24 حزيران، تزامنا مع انعقاد ورشة البحرين، وسيتم تنسيق هذه الفعالية مع كافة القوى والفصائل، في الضفة و غزة والشتات.