Menu
حضارة

الإمارات وكيان الاحتلال: علاقات تمتد أكثر من عشرين عاما

بوابة الهدف - متابعة خاصة

كشفت صحيفة معاريف الصهيونية اليومية عن تفاصيل جديدة حول العلاقات العميقة بين كيان الاحتلال الصهيوني ودولة الإمارات، وهي علاقات سرية استمرت منذ حوالي عشرين عاما، كما أقرت صحيفة الخليج أون لاين.

وقال الصحفي يوسي ميلمان المختص في الشؤون الاستخباراتية والاستراتيجية ، إن هذه العلاقات تطورت بسبب طبيعة المصالح المشتركة بين الجانبين.

وقال ميلمان إن الإمارات العربية المتحدة تعمل على تطوير علاقاتها مع كيان الاحتلال وليس كدولة لها تمثيل رسمي في الدولة، مشيرا إلى أن هذه العلاقات تقوم على صفقات أسلحة ومعلومات مخابراتية تقدر قيمتها بمليارات الدولارات تقوم دولة العدو ببيعها إلى الإمارات.

كما أشار إلى أن العداء المشترك للدولتين تجاه تنظيم الإخوان المسلمين دفع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى بناء تحالف مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ ايضا: محمد بن زايد: فرانكشتاين الخليج وحليف "إسرائيل"

وكشف ميلمان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الذي لديه علاقات شخصية جيدة مع بن زايد ، يسمح للكيان ببيع التكنولوجيا العسكرية التي تعتمد على التكنولوجيا الأمريكية إلى الإمارات العربية المتحدة.

ومن المعروف أنه على سبيل المثال باعت شركة الإنترنت الصهيونية NSO برمجيات إلى أبو ظبي ، وفقًا لما ذكره ميلمان، مما يمكّن الدولة من التجسس على مواطنيها وقادها لاعتقال عدد من المواطنين المعارضين وأكد ميلمان أن تل أبيب على علم بانتهاك حقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة.