Menu
حضارة

نتنياهو سيمثُل أمام لجنة الاستماع لملفات الفساد

نتنياهو سيمثُل في لجنة الاستماع لملفات الفساد

وكالات - بوابة الهدف

أعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أنه ينوي المثول أمام المحكمة في جلسة الاستماع المُرتقبة في مطلع تشرين الأوّل/أكتوبر المُقبل في ملفات الفساد المنسوبة إليه.

ويرى مُحامي نتنياهو، عميت حداد، أنه كان من الأصوب تأجيل جلسة الاستماع، علماً بأنّ إمكانيّة لجوء نتنياهو لتقديم التماس ضد قرار المستشار القضائي، أفيخاي مندلبليت، رفض التأجيل قد أزيلت عن جدول الأعمال حتى الآن.

ويقول المُحامي أنّ هناك تبريرات ذات وزن تُبرر تأجيل الموعد، وعشرات الوثائق غير موجودة ضمن مواد الادلّة التي قُدّمت له، مع العلم بأنّ نتنياهو كان قد ادّعى سابقاً أنه لا يستطيع الاستعداد لجلسة الاستماع بسبب الانتخابات، التي تم تقديم موعدها بمبادرته في أعقاب فشله في تشكيل الحكومة.

ويبحث نتنياهو مؤخراً عن مُحامين جُدد وذلك بعد أن استقال رئيس طاقم الدفاع عنه، نفوت تل – تسور، وتوجّه إلى عدّة مُحامين بطلب تمثيله في المحكمة، إلا أنّ عدداً منهم رفض ذلك على خلفيّة رفض نتنياهو دفع مصاريف الدفاع من جيبه الخاص، والصعوبة في الحصول على تصريح بتجنيد أموال من رجال أعمال مُقربين منه، وديونه المُتراكمة للمُحامين الذين مثلوه في السابق.

وتجدر الإشارة إلى أنّ نتنياهو مُتهم بتلقّي رشوة في "الملف 4000" و"الاحتيال وخيانة الأمانة" في "الملف 1000" و"الملف 2000".