Menu
حضارة

لوحة "مُخلّص العالم" في يخت محمد بن سلمان

لوحة "مُخلّص العالم" في يخت محمد بن سلمان

وكالات - بوابة الهدف

قال موقع "بلومبرغ" الأمريكي إنّ لوحة "المُخلّص" للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي التي قالت تقارير غربيّة إنها بيعت بمبلغ خيالي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان عبر وسيط، موجودة على متن يخت مملوك له.

وأضاف الموقع أنّ هذه المعلومة أكدها لموقع "آرت.نيت" المُتخصّص مسؤولون ضالعون في صفقة الشراء التي تمت قبل نحو عامين، وتابع أنّ مركز التواصل السعودي التابع للحكومة لم يرد على الاتصالات للتعليق على موقع اللوحة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" كشفت أنّ أميراً سعودياً اقتنى اللوحة الشهيرة لحساب محمد بن سلمان بقيمة 450 مليون دولار، وفي أواخر عام 2017 كانت اللوحة معروضة في دار "كريستيز" للمزادات بنيويورك.

أما صحيفة "وول ستريت" فكشفت حينها أنّ بن سلمان أوعز لصديقه الأمير بدر بن عبد الله بن محمد آل سعود بأن يكون وكيلاً في الصفقة.

ووفقاً لبيانات ملاحية، فإنّ يخت ولي العهد السعودي المُسمّى "سيرين" موجود في البحر الأحمر قبالة شرم الشيخ المصرية منذ 26 مايو/أيار الماضي. ووفق تقارير صحفية سابقة، فإنّ الأمير محمد بن سلمان اقتنى هذا اليخت الكبير الفاره بالقيمة نفسها للوحة المُخلّص تقريباً.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأمير السعودي يصرف ملايين الدولارات ما بين رفاهيّة شخصيّة وإرضاء ذاتي، وعدوان يشنّه في اليمن وتدخّلات في دول هنا وهناك ومبالغ تُدفع للإدارة الأمريكيّة وغيرها.