Menu
حضارة

تحالف العدوان على اليمن يعترف باستهداف مطار أبها

تحالف العدوان على اليمن يعترف باستهداف مطار أبها

وكالات - بوابة الهدف

اعترف التحالف المُعادي للشعب اليمني بقيادة السعودية، أنّ تنظيم "أنصار الله"، استهدف صباح الأربعاء 12 حزيران/يونيو، مطار "أبها" جنوبي السعوديّة وأصابته، بالإضافة إلى وقوع إصابات.

وكانت القوّة الصاروخيّة في "أنصار الله" قد أعلنت فجر الأربعاء عن إطلاق صاروخ مُجنّح من نوع "كروز" على مطار أبها الدولي، وحسب فضائيّة "المسيرة" التابعة للتنظيم، فإنّ مصدر أكّد أنّ الصاروخ أصاب هدفه بدقّة.

كما أكّد المصدر توقّف الملاحة الجويّة في مطار أبها عقب استهدافه بصاروخ من نوع "كروز"، علماً بأنّ هذه المرة الثانية التي تُطلق القوّة الصاروخيّة صاروخ من هذا النوع، حيث استهدفت في المرة الأولى مُفاعل "براكة" النووي في أبو ظبي في عام 2017.

وكان المُتحدّث الرسمي للقوّات المُسلّحة في التنظيم العميد يحيى سريع أشار، قد صرّح الثلاثاء بأنّ "ما بعد عمليّة التاسع من رمضان ليس كما قبلها، وعلى العدوان أن يحسب حساب ذلك"، داعياً كل المدنيين بالابتعاد عن كل الأهداف العسكريّة والحيويّة كونها "أصبحت أهدافاً مشروعة لنا."

من جانبه اتهم المُتحدّث باسم تحالف العدوان، تركي المالكي إيران بدعم هذه العمليّة، مُستدلاً بنشر وسائل إعلام إيرانيّة أنباء حول إعلان الجيش اليمني واللجان الشعبيّة عن تنفيذ هذه العمليّة.