Menu
حضارة

الاحتلال يقصف غزة ويواصل إغلاق البحر بزعم الرد على "البالونات الحارقة"

صورة أرشيفية

غزة_ بوابة الهدف

قصفت طائرات الاحتلال موقعًا عسكريًا تابعًا للمقاومة، جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع أنباء عن إطلاق مزيدٍ من الصواريخ صوب الأراضي المحتلة عام 1948.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنّه "الطائرات المقاتلة التابعة للجيش هاجمت بنية إرهابية تحت الأرض في مجمع عسكري تابع لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة، وتم تنفيذ الهجوم رداً على إطلاق الصاروخ من قطاع غزة في وقت مبكر من الليل"ز

وأضاف أنّ "الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل ضد محاولات إيذاء الإسرائيليين ويعتبر منظمة حماس مسؤولة عن كل ما يحدث داخل ومن قطاع غزة".

يأتي هذا في أعقاب حديث الاحتلال عن رصد صاروخ أُطلِق من القطاع، تسبب بانطلاق صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي الاستيطاني "أشكول"، قبل اعتراضه من القبة الحديدية، على حدّ زعم العدو الصهيوني.

وسبق هذه التطورات إعلان سلطات الاحتلال إغلاق بحر قطاع غزة بالكامل، ومنع الصيد فيه، حتى إشعارٍ آخر، وفيما ذكره المتحدث باسم جيش الكيان، قال إنّ هذا الإجراء يأتي ردًا على استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع صوب المستوطنات.

وشهد يوم أمس اندلاع أكثر من 12 حريقًا في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، قال الاحتلال إنّ 9 منها اندلعت بشكل مؤكّد بفعل بالونات حارقة أطلقت من المناطق الشرقية صوب الأراضي المحتلة عام 1948 شرق القطاع.