Menu
حضارة

مؤتمر صحفي الجمعة

المؤسسات الفلسطينية في إيطاليا تُؤكّد رفضها القاطع لـ "صفقة القرن"

روما _ بوابة الهدف

ينطلق في مقر الصحافة الأجنبية في العاصمة الإيطالية روما مؤتمر صحفي يوم الجمعة الموافق ٢١ حزيران القادم للإعلان عن موقف المؤسسات الفلسطينية في ايطاليا الرافض لـ "صفقة القرن"، وذلك بدعوة من المؤسسات الفلسطينية في إيطاليا ومشاركة شخصيات وطنية فلسطينية.

ويأتي توقيت هذا الحدث قبيل انطلاق ما تُسمى "ورشة المنامة" التي تهدف من خلالها إدارة دونالد ترامب إلى تصفية القضية الفلسطينية وإدامة الاحتلال الجاثم على أرض فلسطين.

وتعتزم المؤسسات المشاركة في المؤتمر الصحفي "توجيه رسالة إلى مملكة البحرين قيادة وحكومة ومؤسسات  تطالب فيها بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته حتى زوال الاحتلال واستعادة الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرّف".

وستُطالب المؤسسات الفلسطينية في إيطاليا "الأطراف كافة بضرورة مقاطعة ما تسمّى "ورشة المنامة" والحذر من مراميها ومخرجاتها"، مُؤكدةً أنّ "الموقف الفلسطيني العام واحد موحّد في رفض ما تسمّى "ورشة المنامة" و"صفقة القرن"، بما تنطويان عليه من استهداف سافر لقضية شعبنا وكفاحه التاريخي لاستعادة أرضه ودياره وحقوقه الثابتة".

وقالت أنه "على الدول العربية والإسلامية والعالم أجمع مسؤولية مؤكدة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومنع التحالف الأمريكي - الإسرائيلي من الاستفراد به وتشديد الضغوط عليه في هذه المرحلة الدقيقة".

وأعلنت المؤسسات الفلسطينية في إيطاليا "رفضها القاطع لمشروع الإدارة الأمريكية الرامي لتصفية القضية الفلسطينية، أو ما يُعرَف بصفقة القرن، والتي تأتي ما تسمّى "ورشة المنامة" محطة على طريقها"، مُؤكدةً أنّ "شعبنا الفلسطيني سيواصل التشبّث بحقوقه وسيستمرّ في نضاله كما فعل جيلاً بعد جيل، حتى تحقيق مطالبه العادلة وانتزاع حقوقه المؤكدة وتحرير أرضه ودياره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ".