Menu
حضارة

طالت 22 فلسطينيًا

محدثالاحتلال ينفذ حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، اقتحمت خلالها عشرات المنازل الفلسطينية واعتقلت عددًا من المواطنين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قوات الجيش اعتقلت خلال الليلة الماضية 22 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة من الضفة. زاعمًا أن القوات الصهيونية "ضبطت مسدسًا وسكينًا في العيزرية"، وأضاف أنّه "وخلال الليل أيضًا أُلقيت قنبلة أنبوبية نحو القوات عند حاجز الجلمة دون وقوع إصابات أو أضرار".

ووفق ما ذكرته الوكالة الرسمية "وفا"، جرى اعتقال 8 مواطنين، بينهم ذوو إعاقة، بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وسلمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

ونشرت الوكالة أسماء المعتقلين، وهم: عاهد محمد العمور (20 عامًا)، وموسى محمود العمور (20 عامًا)، والشقيقين فايز موسى العمور (40 عامًا) وهو أبكم وأصم، ومحمد (39 عامًا)، وأمين علي جبريل، ويزن ماجد العمور (19 عامًا)، وخليل داود أبو مفرح (27 عامًا)، وزكي محمود العمور (38 عامًا)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها .

وسلمت قوات الاحتلال المواطنة فاطمة أحمد العمور (50 عامًا)، ورائد خليل العمور (40 عامًا)، وحابس دخل الله العمور (50 عامًا)، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوب بيت لحم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها .

وكانت القوات الصهيونية اقتحمت بلدة تقوع، مساء أمس، وسط إجراءات عسكرية مشددة، واندلعت مواجهات مع الأهالي دون أن يبلغ عن إصابات.

ومن محافظة الخليل جنوب الضفة، جرى اعتقال 4 مواطنين. ووفق ما ذكرته "وفا"، اعتقل الاحتلال من بلدة يطا المواطن أمجد إبراهيم حماد، واقتادته الى جهة غير معلومة. ومن بلدة بيت أمّر شمالًا تم اعتقال المواطنين: يوسف أحمد حمدان العلامي (25 عامًا)، وأراد محمد حسين جعفر عادي (22 عامًا)، وأحمد كريم محمد اخليل (17 عامًا). بعد مداهمة مناطق واد الشيخ وعصيدة والبياضة في البلدة، واقتحام منازل عدد من المواطنين والعبث فيها.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدة السموع، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

ومن محافظة جنين، شمال الضفة، اعتقل الاحتلال الأسير المحرر بلال طالب أبو بكر (22 عامًا)، بعد مداهمة وتفتيش منزله في منطقة الملول في بلدة يعبد، كما اقتحمت القوات الصهيونية  منازل أقرباء المعتقل أبو بكر، واستجوبت بعضهم.

واعتقل الاحتلال كذلك المواطن حسان شادي عويص من مخيم جنين، بعد أن داهمت منزله في قرية كفرقود غرب مدينة جنين وفتشته.