Menu
حضارة

الأطر والمؤسسات الصحفية تدعو الصحفيين العرب لمقاطعة ورشة البحرين

غزة_ بوابة الهدف

أعربت الأطر والمؤسسات الصحفية الفلسطينية في قطاع غزة عن إدانتها الشديدة لمشاركة صحفيين صهاينة في ورشة البحرين المشبوهة، التي تُعد الشق الاقتصادي لصفقة ترامب، والمزمع انعقادها في البحرين يومي ٢٥ و٢٦ من الشهر الجاري بهدف تصفية القضية الفلسطينية وشطب الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

وقالت الأطر والمؤسسات في بيانٍ وصل "بوابة الهدف" إن مشاركة صحفيين صهاينة في ورشة البحرين يصب في إطار التطبيع العربي مع الاحتلال الصهيوني.

ودعت الصحفيين الفلسطينيين والعرب لمقاطعة هذه الورشة باعتبارها طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

وأشادت الأطر والمؤسسات الصحفية بالموقف الفلسطيني الموحد الرافض لصفقة ترامب وورشة البحرين، الأمر الذي يجب أن يستكمل بخطوات عملية في الميدان بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني .

كما طالبت اتحاد الصحفيين العرب بمقاطعة ورشة البحرين ومعاقبة المشاركين فيها والتأكيد على رفض كل أشكال التطبيع الإعلامي مع  الاحتلال الصهيوني.

ودعت أيضًا وسائل الاعلام لفضح أهداف ورشة البحرين الرامية لشطب حقوق الشعب الفلسطيني وتحشيد الرأي العام العربي ضدها وعدم القبول بمخرجاتها كونها تندرج ضمن صفقة ترامب التصفوية.

والأطر والمؤسسات الموقعة على البيان هي "نقابة الصحفيين الفلسطينيين، المكتب الحركي المركزي للصحفيين، كتلة الصحفي الفلسطيني، التجمع  الصحفي   الديمقراطي، التجمع الاعلامي الديمقراطي، التجمع الإعلامي الفلسطيني، لجنة دعم الصحفيين ، منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، مؤسسة بيت الصحافة، المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية، المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى"، مؤسسة فلسطينيات، مركز غزة لحرية الاعلام، ومركز الإعلام المجتمعي.