Menu
حضارة

محدثفعاليات احتجاجية في أرجاء الوطن رفضًا لورشة البحرين

غزة_ بوابة الهدف

خرجت آلاف الجماهير الفلسطينية، يوم الاثنين، في فعالياتٍ ومسيرات احتجاجيّة واسعة، في مختلف محافظات الوطن، رفضًا لما تُسمى "صفقة ترامب"، وورشة البحرين الاقتصادية المرتبطة بها، والتي تُعقد يوم الثلاثاء 25 يونيو.

وشارك المئات في مظاهرة احتجاجية على دوار المنارة وسط مدينة رام الله، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية ولافتاتٍ منددة بالصفقة الأمريكية والورشة المشبوهة.

كما شارك عدد من المواطنين وممثلي الهيئات والفصائل في وقفة احتجاجية ضد الصفقة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة.

وجاءت الفعالية بدعوة من لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، بمشاركة جماهيرية شعبية ومن ذوي الأسرى والمحررين وممثلين عن الفصائل والمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني.

ورفع المشاركون في الفعالية أعلام فلسطين ولافتات تندد بورشة البحرين وصفقة القرن، مرددين هتافات تؤكد على التشبث بالحقوق الوطنية وعلى رأسها حق العودة للاجئين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس ، وأن قضيتنا سياسية وليست اقتصادية.

وتستمر الفعاليات الاحتجاجية التي دعت لها القوى والفصائل الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى يوم الأربعاء 26 حزيران الجاري، اليوم الثاني من الورشة المشبوهة.

هذا ودعت فصائل العمل الوطني والإسلامي للمشاركة في الإضراب الشامل يوم غدٍ الثلاثاء، رفضًا للصفقة والورشة، وذلك في أرجاء قطاع غزّة.

نابلس

 شارك عشران المواطنين في وقفة احتجاجية ضد صفقة القرن، ورفعوا لافتات باللغتين العربية والانجليزية على مبنى البلدية، أكدوا رفضهم  لصفقة القرن والتصدي للضغوطات والممارسات الصهيونية والأمريكية.

وناشدت نقابة العاملين في بلدية نابلس، كل المجالس والبلديات المحلية والعربية والعالمية بتوحيد الجهود للتصدي للمشاريع التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية العادلة.

طوباس

شارك مئات المواطنين من محافظة طوباس، في وقفة حاشدة عند دوار الشهداء؛ رفضا لصفقة القرن، حيث رفعوا لافتات كُتب عليها عبارات رفض لصفقة القرن، وللورشة الأميركية في المنامة.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي: "خروج الشعب الفلسطيني اليوم في هذه الفترة العصيبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، لها مقياس سياسي يقرأه كل الساسة في العالم"، مشيرا إلى أنه من يفرط في فلسطين يفرط بكل شيء.

بدوره، قال باسل منصور في كلمة فصائل العمل الوطني في طوباس إننا شعب لن تنهزم قيادته وخلفها شعب عظيم، مشيرا إلى أن أميركا تتآمر مع الكيان الصهيوني على هذه الشعب لأنه قوي.

وتابع: "هذا الشعب صامد وهو متوحد في وجه كل العالم الذي يقف ضده، ولهذا سيسقط كل المؤامرات التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية".

قلقيلية

شارك مئات المتظاهرين في مسيرة، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية، هاتفين بشعارات، "تسقط صفقة القرن "، و"يسقط مؤتمر البحرين ".

انطلقت المسيرة التي نظمت تحت شعار "القضية الفلسطينية حقوق تاريخية غير قابلة للتفريط ولا تسقط بالتقادم"، من ميدان الشهيد أبو علي إياد وصولا إلى مبنى البلدية وسط مدينة قلقيلية .

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة أن ورشة البحرين، تأتي  لتمرير صفقة القرن ويجب محاربته بكافة السبل، وأضاف "نقول لترمب ان فلسطين و القدس ستبقى شوكة في حلقكم ولن نتنازل عن شبر منها لا بصفقة القرن ولا بغيره".

ودعا إلى مقاطعة ورشة البحرين قائلا : "كل من يشارك في دعم ورشة البحرين يساوم على تصفية القضية الفلسطينية، وقسما بأجسادنا وارواحنا انها لن تمر صفقة العصر ولا ورشة البحرين ونحن حماة الديار الى ان تتحرر فلسطين وعاصمتها القدس".