Menu
حضارة

وفاة الفنان المصري عزت أبو عوف

رحل عن دنيانا الفنان المصري الممثل عزت أبوعوف، عن عمرٍ يناهز 70 عامًا، بعد صراعٍ كبير مع المرض.

 وقالت وسائل إعلام مصرية إن الفنان تُوفيَ صباح اليوم الاثنين 1 يوليو، داخل أحد المستشفيات الخاصة التى مكث بها نحو شهر ونصف، بحالة صحية متردية.

وأكّد نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي وفاة عزت أبو عوف. الذي كان يتلقى العلاج داخل أحد مستشفيات بحيّ المهندسين في مدينة الجيزة، خاصة أنّه كان يعانى من مشكلات صحية فى الكبد والقلب.

وكان أبو عوف ينتظر استكمال تصوير فيلم "كل سنة وأنت طيب" مع النجم تامر حسنى. وكذلك مسلسل "بالحب هنعدّي" مع الفنانة سميرة أحمد.

عزت أبو عوف.jpeg

وشارك الفنان الراحل في أكثر من 100 عمل فني، سواء سينما، أو دراما، أو مسرح، وترك بصمة كبيرة في كل هذه الأعمال، كما أنه لم يكتف بالتمثيل، بل أبدع فى تقديم البرامج، وعمل كمذيع فى مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين بجانب التمثيل.

 

ونالت أفلام عزت أبو عوف إعجاب كثير من جماهيره المتابعين له وأشهر هذه الأفلام: فيلم عمر وسلمى بأجزائه الثلاثة، ولا تراجع ولا استسلام، عبود على الحدود، زنقة ستات، إسماعيلية رايح جاى، أيظنّ، بخيت وعديلة، مطب صناعى، حسن طيارة، إمراة هزت عرش مصر، السفرة فى العمارة.. وغيرها من الأعمال السينمائية.

ومن أهم أعماله الدرامية: مسلسل عفاريت عدلى علام، قضية نسب، أنا قلبى دليلى، ليالى، الصفعة، لحظات حرجة، الملك فاروق، شيخ العرب همام، عباس الأبيض فى اليوم الأسود، كما أنه شارك الزعيم عادل إمام في مسرحية بودى جارد.