Menu
حضارة

تغييرات في القيادات العسكرية الصهيونية

بوابة الهدف - إعلام العدو،ترجمة خاصة

قال موقع الجيش الصهيوني على الإنترنت، إن هيئة الأركان أقرت عددا من التغييرات في المناصب القيادة في جيش الاحتلال، وحجاء هذا في ختام المناقشات التي جرت اليوم في قيادة الأركان برئاسة كوتشافي.

وقال البيان التلخيصي، إنه سيتم تعيين العميد يارون فينكلمان رئيسا لقسم العمليات في فرع العمليات، وسيتم تعيين العميد نمرود ألوني قائدا لشعبة غزة.
كما سيتم تعيين العميد يانيف علالوف قائداً لشعبة "يهودا والسامرة" وهو الاسم الاحتلالي الذي طلق على الضفة الغربية المحتلة، كما سيتم العميد دان نيومان قائداً لتشكيل غاش.
ويستمر تهاوي مجرم الحرب المعروف عوفر وينتر ليتم تعيينه قائدا لواء الإطفاء، ووسيتم تعيين العميد ديفيد زيني قائدا لمركز التدريب الأرضي.
من الأسماء الأخرى سيتم تعيين العقيد رومان غوفمان قائدا لتشكيل باشان وسيتم ترقيته إلى رتبة عميد.، ويتم تعيين العقيد آفي روزنفيلد قائداً لواء عيدان ويويل.
وتعيين العقيد ديفيد (دادو) بار خليفة قائدًا لتشكيل سيناء وسيتم ترقيته إلى رتبة عميد.، سيتم تعيين العقيد شاي كلابر رئيسًا لقسم تدريب القوات البرية وسيتم ترقيته إلى العميد، كما سيتم تعيين العقيد يعقوب (ياكي) دولف رئيسًا لقسم القوى العاملة في القوات البرية وسيتم ترقيته إلى العميد.

أخيرا سيتم تعيين العقيد ألون جلازبيرج في منصب المدير الطبي وسيتم ترقيته إلى العميد، سيتم رفع العقيد يفعات يروشالمي تومر، مستشار الصورة ورئيس هيئة الاركان للمساواة بين الجنسين إلى رتبة العميد، كولونيل ارييل شيما عين رئيسا لقسم تكنولوجيا التنظيم في شعبة والموارد البشرية.

يجدر الذكر أن تثبيت هذه التعيينات يتوقف على مصادقة كل من وزير الحرب ورئيس الحكومة وهما منصبان بيد رجل واحد حاليا هو بنيامين نتنياهو.