Menu
حضارة

نتنياهو يعود لتهديد إيران: طائراتنا تصل إليكم

بوابة الهدف - إعلام العدو،ترجمة خاصة

واصل رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو تحريضه لضرب إيران زاعمًا أنها "تشكل تهديدا خطيرًا"، وقال في مقطع فيديو نشره وهو يقف أمام طائرة من طراز F-35 "": "إيران هددت مؤخرًا بتدمير إسرائيل. يجدر بهم أن يتذكروا أن هذه الخطط يمكن أن تصل إلى كل مكان في الشرق الأوسط ، بما في ذلك إيران وسوريا".

وكان نتنياهو قد عقد اجتماعًا في قاعدة جوية مع رئيس الأركان الصهيوني تل أبيب كوتشافي و قائد القوات الجوية الميجور جنرال. أمنون نوركين ومنتدى قادة القوات الجوية.

يجدر الذكر أن الكيان الصهيوني يملك حاليا 14 طائرة من طراز F-35i Adir ، ومن المتوقع أن يستلم ما مجموعه 50 طائرة لإنشاء سربتين كاملتين بحلول عام 2024، وقد وشاركت الطائرة F-35i Adirs الصهيونية في العديد من العمليات في المنطقة خلال العامين الماضيين، مما جعل الكيان المحتلة أول من يستخدم المقاتلة الشبح في دور قتالي في المنطقة.

في أواخر أبريل / نيسان ، افتتحت سربًا آخر من طائرات مقاتلة من طراز F-35i الشبح تدعى "Defenders of the Negev" ومن المتوقع أن تصل الطائرات الأولى في بداية العام المقبل.

تتميز الطائرات النفاثة برادار منخفض للغاية يسمح للطائرة بالعمل في أعماق أراضي العدو التي لم يتم اكتشافها ، فضلاً عن التهرب من أنظمة الدفاع الصاروخي المتقدمة مثل أنظمة الدفاع الصاروخي S-300 و S-400 التي تم نشرها في دول مثل سوريا.

مع قدرات الدعم الجوي القريبة ومجموعة هائلة من أجهزة الاستشعار، يتمتع طيارو الطائرة الشبح بوصول لا مثيل له إلى المعلومات أثناء وجودهم في الهواء. حسب التقارير الصادرة.

وكان تنياهو قد تعهد مرارًا وتكرارًا بأنه لن يسمح لإيران أبدًا بتطوير القدرة على صنع قنبلة نووية وأن "إسرائيل" لن تسمح لإيران بترسيخ نفسها في سوريا مما يسمح لها بمهاجمة الكيان الصهيوني.

وفي الأسبوع الماضي ، حذر وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتز من أن "إسرائيل" قد تتصرف من جانب واحد لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي.

وقال لإذاعة الجيش المحتل أن "إيران ليس لديها فرصة في هذه الحرب" و "لذلك هناك فرصة هناك، من خلال الضغط الاقتصادي الصعب والعقوبات الشاملة ، لمنع الحرب ، لتحقيق الأهداف دون حرب". لكنه أضاف: "لن تسمح إسرائيل لإيران بالحصول على أسلحة نووية ، حتى لو كان عليها التصرف بمفردها".