Menu
حضارة

مركز الميزان يرصد..

تقرير: الاحتلال قتل 16 طفلًا في النصف الأول من 2019

غزة_ بوابة الهدف

أظهر تقريرٌ لمركز الميزان لحقوق الإنسان، يوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" قتلت 16 طفلًا خلال النصف الأول من عام 2019 في قطاع غزة، بينما اعتقت 17 طفلًا خلال الفترة نفسها.

وقال المركز في تقريرٍ له، يوم الثلاثاء: "شهد النصف الأول من العام ،2019 استمرارًا في وتيرة استهداف الأطفال بشكل مباشر وغير مباشر نتيجة الصراع القائم مع قوات الاحتلال، وقد سجلت هذه الفترة سقوط عدد من الضحايا من الأطفال نتيجة تعرضهم لإطلاق النار من قبل الاحتلال، وتعرض بعضهم للإصابة نتيجة لأحداث مرتبطة بالصراع القائم مع قوات الاحتلال، كالانفجارات الناتجة عن الأجسام المشبوهة، والصواريخ المحلية، ومخلفات الاحتلال".

وأوضحت الإحصائية، أن الاحتلال أصاب 1233 طفلا، غالبيتهم العظمى خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار على طول حدود قطاع غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال في ذات نفس الفترة، 17 طفلا تم إطلاق سراح غالبيتهم فيما بعد. كما سجل التقرير 17 حالة اعتداء على مدارس ومراكز صحية فلسطينية في قطاع غزة.

وأشار المركز إلى أن الاحتلال واصل انتهاكاته المنظمة بحق الفلسطينيين ولا سيما ضد الأطفال في اختراق لاتفاقيات حقوق الأطفال التي وقع عليها الاحتلال. مشيرا لتصاعد استهداف وقتل الأطفال خلال النصف الأول من عام 2019 مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق.

وطالب مركز الميزان المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف انتهاكات قوات الاحتلال لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والعمل على تطبيق العدالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وملاحقة كل من ارتكبوا أو أمروا بارتكاب هذه الانتهاكات وتقديمهم للعدالة.

لتحميل التقرير كاملًا