Menu
حضارة

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال

وكالات - بوابة الهدف

استشهد أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال، الثلاثاء 11 تموز/يوليو، من بلدة بيت فجار في بيت لحم المحتلة، في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان."

وأعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، عن استشهاد الأسير نصار طقاطقة (31) عاماً، في عزل سجن "نيتسان" بالرملة.

 وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت طقاطقة بتاريخ 19 حزيران/يونيو الماضي، بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة بيت فجار، ونقلته إلى سجن "الجلمة" للتحقيق، وفيما بعد نُقل إلى العزل الانفرادي في "نيتسان."

من جانبه، أفاد الناطق باسم الهيئة حسن عبد ربه، إنّ سلطات الاحتلال أغلقت كافة السجون ومنعت زيارات المُحامين في أعقاب نبأ استشهاد الأسير طقاطقة، كما ألغت كافة المحاكم وتنقّلات الأسرى لهذا اليوم.

ووفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين فإنّ 220 أسير فلسطيني استشهدوا في سجون الاحتلال ومعسكرات ومراكز التحقيق الصهيونية منذ العام 1967، بسبب التعذيب والإهمال الطبي والقتل العمد والتصفية المباشرة.

وحسب عضو إقليم حركة "فتح" في بيت لحم، جواد ثوابتة، إنّ قوات الاحتلال أعادت طقاطقة مُكبّل الأيدي إلى منزل ذويه قبل نحو أسبوعين، لتفتيشه، وأوسعته ضرباً قبل أن تُعيده إلى السجن مرة أخرى، فيما أكدت عائلته أنّ نجلها لا يُعاني من أيّة مشاكل صحيّة، وهذا الاعتقال الأول له.