Menu
حضارة

في ذكرى استشهاد غسان كنفاني

صدور العدد الرقمي الرابع من مجلة الهدف الشهرية

غلاف مجلة الهدف

خاص _ بوابة الهدف

يصدر هذا العدد من مجلة الهدف ويحمل الرقم (4) من النسخة الرقمية،  حيث أن هذا العدد هو الإصدار (1478) منذ أن خطّ الشهيد غسان كنفاني أولى افتتاحيات المجلة في عام 1969، ويأتي بالتزامن مع الذكرى السابعة والأربعين لاستشهاد الأديب والقائد السياسي غسان كنفاني، حيث ارتأت أسرة تحرير "الهدف" أن الوفاء لغسان وقِيَمه ودمه وإرثه النضالي، يكون بتناول القضايا التي شغلت غسان وشكلت محور كتاباته ومحاوراته.

للاطّلاع على العدد الرابع من مجلة الهدف وتحميلها إضغط هنا

وأفردت "مجلة الهدف" صفحاتها لموضوعات عن الهوية الوطنية، إلى واقع النظام السياسي الفلسطيني ومآلاته، ومأزق فلسطين الحالي، ومصير التجمع الديمقراطي الفلسطيني ، والتعليم كرافعة للتنمية، والشباب ودورهم، وغسان والكتلة التاريخية وغيرها من الموضوعات التي تناولت الشأن الفلسطيني.

وفي شأن العدو تم تناول موضوع دفن وثائق النكبة بتقرير موسع. أما في الشأنين العربي والدولي تناولت "الهدف"،  الصدام الجاري الأمريكي- الإيراني، والسياسات الانعزالية ضد فلسطينيي لبنان، إلى المتغيرات التركية الداخلية، وكذلك مسألة التطبيع المتدحرج، وهذه المرة من تونس تحت غطاء الدين، ومستجدات الوضع الجزائري ومآلاته.

اقرأ ايضا: إطلاق العدد (3) من مجلة الهدف: كُتّاب عرب وفلسطينيون يناقشون صفقة القرن وسُبل المواجهة

وفي الملف الثقافي التقت "الهدف" بأحد أبرز نقاد وشارحي غسان كنفاني، الناقد الكبير الدكتور فيصل دراج في حوار ثقافي مطول، ومقالات أخرى ركزت على غسان في ذكراه ربطًا بواقع الحال القائم.


تنشر الهدف مع عدد المجلة كتابها الشهري: إختلاق اسرائيل القديمة

اقرأ ايضا: صدور العدد الثاني من مجلة الهدف الرقمية