Menu
حضارة

استمرار الهدم.. قوات الاحتلال تُفجّر بناية "أبو طير" في حي وادي حمص

استمرار الهدم.. قوات الاحتلال تُفجّر بناية "أبو طير" في حي وادي حمص

وكالات - بوابة الهدف

فجّرت قوات الاحتلال، مساء الاثنين 22 تموز/يوليو، مبنىً سكنيّاً في حي وادي حمص ببلدة صور باهر في القدس المُحتلة، استمراراً لعمليّة الهدم التي بدأت منذ ساعات الفجر، مُستهدفةً (16) بناية سكنيّة فيها أكثر من (100) شقّة سكنيّة.

ويأتي التفجير بعد اقتحام ومُحاصرة بناية تعود للمواطن محمد إدريس أبو طير، فجراً، حيث تم زرع المُتفجرات في المبنى الذي يتألف من (9) طوابق، بدأ بناؤها قبل نحو (3) سنوات، واضطر مالكها لإيقاف العمل فيها بعد قرار محكمة الاحتلال بوقف العمل، في محاولة لترخيصه خلال الفترة الماضية، حتى صادقت محكمة الاحتلال على قرار الهدم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت صباحاً مالك البناية، وأفرجت عنه في ساعات المساء، بشرط الإبعاد عن قرية صور باهر حتى الخميس القادم.

وشهد حي وادي الحمص منذ ساعات الفجر مجزرة هدم طالت (10) مُنشآت معظمها بنايات سكنيّة، (4) مأهولة بالسكان، وبتفجير بناية أبو طير يرتفع عدد البنايات التي هدمتها قوات الاحتلال.

وفرضت قوات الاحتلال حصاراً عسكرياً مُشدداً على المنطقة وسط اعتداءات على المواطنين خلال عمليّات الإخلاء بالقوة، وذلك بعد انتهاء مهلة الاحتلال لأصحاب المنازل المُخطرة بالهدم، لهدمها بأيديهم، وذلك لـ "حجج أمنيّة"، بسبب قربها من الجدار الفاصل المُقام على أراضي الفلسطينيين في المنطقة.