Menu
حضارة

أجواء حارّة والأرصاد تُحذر من التعرّض للشمس لفترة طويلة

أجواء حارّة والأرصاد تُحذر من التعرّض للشمس لفترة طويلة

وكالات - بوابة الهدف

حذّرت دائرة الأرصاد الجويّة المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المُباشرة لفترة طويلة، خاصة أثناء ساعات الذروة، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

وفي توقّعاتها، أشارت الأرصاد إلى أنّ الجو اليوم الجمعة 26 تموز/يوليو يستمر حاراً إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغيّر يُذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام، بحدود (3) درجات مئوية، والرياح شماليّة غربيّة خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون الجو بارداً نسبياً في المناطق الجبليّة مُعتدلاً في بقيّة المناطق، والرياح شماليّة غربيّة خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم السبت يكون الجو صيفياً عادياً، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرار مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شماليّة غربيّة خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأحد يكون الجو صيفياً عادياً، ولا يطرأ تغيّر يُذكر على درجات الحرارة لتبقى اعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر الجو حاراً نسبياً الى حار يوم الاثنين، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.