Menu
حضارة

الأسير الزغاري يُعلّق إضرابه عن الطعام و(8) أسرى يُواصلون إضرابهم

خيمة التضامن مع الأسرى الإداريين في مخيم الدهيشة

وكالات - بوابة الهدف

أعلن مركز حنظلة للأسرى والمُحررين، أنّ الأسير حسن الزغاري علّق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي شرع فيه في مطلع تموز/يوليو الجاري رفضاً للاعتقال الإداري، حيث وافقت مخابرات الاحتلال إطلاق سراحه بعد (6) شهور.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير الزغاري (23) عاماً، في تموز/يوليو عام 2018، وصدر بحقه حكم بالسجن الفعلي لمدة (6) أشهر، وأصدرت بحقه قراراً بالاعتقال الإداري (6) أشهر، قبل موعد الإفراج عنه بيوم، ما دفعه للانضمام إلى معركة إضراب الأسرى الأخيرة رفضاً لاعتقالهم الإداري وتجديده من قِبل الاحتلال.

ويُواصل (8) أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام، وهم: الأسير حذيفة حلبية، الأسير محمد أبو عكر، الأسير مصطفى الحسنات، وجميعهم من مُخيّم الدهيشة وشرعوا في إضرابهم منذ بداية تموز/يوليو الجاري، ونقلتهم إدارة مصلحة السجون إلى عيادة "سجن الرملة."

فيما انضم للإضراب الأسير سلطان خلوف منذ (9) أيام، فيما انضم إلى الإضراب مؤخراً، كل من: الأسير منير العبد، حمزة عواد، وكلاهما من بلدة كوبر، بالإضافة إلى الأسيرين إسماعيل علي من بلدة أبو ديس، وأحمد غنام من بلدة دورا.

وعلّق الأسيران جعفر عز الدين من جنين المحتلة وأحمد زهران من بلدة دير أبو مشعل، إضرابهما عن الطعام، الذي استمر لمدة (39) يوماً، و(32) يوماً على التوالي، وذلك بعد تحديد سقف اعتقالهما الإداري.