Menu
حضارة

"الاتصالات الفلسطينية" تتخذ سلسلة تسهيلات لمشتركيها من موظفي القطاع العام

رام الله _ بوابة الهدف

أعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن "سلسلة من الاجراءات والتسهيلات لمشتركيها من موظفي القطاع العام، بهدف تعزيز صمودهم ومساندة الحكومة في مواجهة الأزمة المالية الناجمة عن عدم استلام أموال المقاصة من الجانب الاسرائيلي"، بحسب بيانٍ للشركة.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر في البيان الذي وصل "بوابة الهدف"، إن "المجموعة ومنذ أن بدأت الأزمة المالية شرعت في اتخاذ تلك الاجراءات حيث تم وقف عمليات فصل الخدمة عن موظفي القطاع العام المصنفين على أنظمة شركاتها وتأجيل الاستحقاقات المترتبة عليهم، بما يتناسب مع نسبة الراتب المدفوع، وفي حال قطع الخدمة عن أي من موظفي القطاع العام لعدم تصنيفه في سجلاتنا كموظف حكومي، فبإمكانه مراجعة أي من مراكزنا وتزويدنا بنسخة عن قسيمة الراتب لتصحيح التصنيف".

وتابع العكر "لقد وضعنا خطة تسهيلات واتبعنا نظام التقسيط الميسر لموظفي القطاع العام"، مُؤكدًا أنه "لا يتم تطبيق خطط التحصيل على المديونية الحكومية".

وأشار العكر إلى "برنامج المنح الدراسية السنوي المقدم لطلبة الثانوية العامة، بواقع 300 منحة تقنية لهذا العام، ليصل عدد الطلبة المنتفعين من منحة الاتصالات  5100 طالب وطالبة في الضفة و غزة حتى اللحظة، إلى جانب برنامج أبجد نت البرنامج التكنولوجي الأضخم لربط المدارس بالانترنت حيث شمل ما يقارب 2000 مدرسة في محافظات الوطن، وكذلك رعاية العديد من برامج قطاع الصحة، وبرامج دعم الجمعيات الناشطة في مجال المرأة، وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة ودور الأيتام وكبار السن وبرنامج الحق في حياة كريمة".

وأكَّد في ختام البيان على أن "كافة أطياف القطاع الخاص الفلسطيني ترفض سياسة الابتزاز التي تمارسها حكومة الاحتلال للنيل من ثوابت شعبنا".