Menu
حضارة

مصر تعلن "مقتل 15 إرهابيًا متورطين في انفجار معهد الأورام"

الأمن المصري

القاهرة _ بوابة الهدف

أكَّدت وزارة الداخلية المصرية "مقتل 15 إرهابيًا من حركة حسم التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، المسئولة عن تنفيذ الحادث الإرهابي الذي وقع أمام معهد الأورام بوسط القاهرة"، على حد وصفها.

وقال بيان للداخلية "ان نتائج الفحص أسفرت عن تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الارهابية، وتم استئذان النيابة لضبط تلك العناصر في وكران إرهابيان، والوكرين أحدهما عبارة عن مبنى مهجور بالطريق الصحراوي بالفيوم، والثاني شقة كائنة بمنطقة الشروق في القاهرة، حيث لقى إرهابيين في الوكر الأول بالفيوم مصرعهما، كما عثر بحوزتهم كمية من الأسلحة".

وأضافت الداخلية "لقى 7 إرهابيين مصرعهم خلال مداهمة الوكر الارهابي الثاني بمنطقة الشروق بعد تبادل اطلاق النار مع القوات، والجهود توصلت إلى أن منفذ الحادث هو عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن، والهارب من الأمر بضبطه وإحضاره عل ذمة إحدى القضايا الإرهابية لعام 2019، والمعروفة بطلائع حسم، وتم التعرف على الجثة عبر مضاهاة البصمة الوراثية الموجودة من أشلاء الضحايا".

وقالت الوزارة "إن العناصر الإرهابية متورطة في حادث تفجير سيارة مفخخة بمحيط معهد الأورام بمنطقة المنيل بنطاق محافظ القاهرة".

وأعلنت الداخلية، الاثنين الماضي أن "الانفجار نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه".

ووفقًا لبيان الداخلية؛ تبين أن السيارة المتسببة في الحادث مُبلَّغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، فيما أشار الفحص الفني إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدت لحدوث الانفجار عند التصادم.