Menu
حضارة

لأجمل إطلالة بالعيد.. 8 خطوات لتنظيف وتفتيح البشرة

يستخدم العسل في العديد من ماسكات تحميل البشرة

غزة_ بوابة الهدف

تهتمّ كل سيدة وفتاة بإطلالتها خلال العيد، فتحرص على الظهور بأجمل ثياب وتُحاول التأنّق والتزيّن لهذه المناسبة، التي تتّسم بتبادل الزيارات الاجتماعية، والخروج في نزهات عائلية وغيرها، ولا تغفل النساء أمرًا مهمًا يُؤثر على إطلالتها بشكل ملحوظ، وهو بشرتها، فتسعى لتجميلها وتهيئتها للظهور بأفضل صورة.

ومن المعروف أن جمال البشرة لا يقتصر على استخدام مساحيق التجميل وحدها، إذ أن الاكتفاء بهذه المساحيق، دون الاهتمام بصحة ونضارة البشرة نفسها، لا يُعطي نتيجة مُرضية، بل ويُؤثر على سلامتها على مرّ الأيام. ومؤخرًا، انتشرت العديد من أساليب الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، سيّما الطرق الطبيعية، باستخدام الأقنعة "الماسكات"، ذات المكوّنات المعروفة والمتواجدة في كل منزل، كالنشا والعسل والزيوت على اختلافها.

في هذه المقالة، تجدين مجموعة من الخطوات للعناية بالبشرة، باتباعها ستلاحظين تحسن ونضارة في بشرتك، قبل العيد، كما ستضمنين الحصول على إطلالة مشرقة وخالية من العيوب طوال أيام هذه المناسبة.

أولًا أزيلي الشعر الزائد

التخلص من الشعر الزائد من أولى المهام التي يتعين عليك القيام بها للاستمتاع ببشرة حريرية الملمس قبل العيد. سيّما قبل عمل أي ماسكات، ويفضل القيام بهذه العملية قبل العيد بثلاثة أيام على الأقل لضمان عدم حدوث تهيج لبشرتك.

أعدّي "سكراب" السكر والعسل لتقشير البشرة

تقشير البشرة لن يساعد فقط على إزالة خلايا الجلد الميت والطبقة الباهتة التي تغطي بشرتك، لكنه سيعطيها أيضًا ملمسًا حريريًا. بعد الإنتهاء من حمّامِك، اصنعي مزيجًا من السكر البني (أو الأبيض) والعسل ويمكنك إضافة قليل من جوز الهند ودلكي به بشرة الجسم بالكامل في حركات دائرية لمدة ٥ دقائق. اشطفي جسمك بعد ذلك بالماء واستمتعي بالملمس الحريري لبشرتك!

تخلصي من الرؤوس السوداء

مظهر الرؤوس السوداء المزعجة على الأنف وحول الشفاه ينقص كثيراً من إشراقة وجهك، لذا احرصي على التخلص منها قبل العيد سواء بشرائح الأنف المخصصة لإزالة الرؤوس السوداء أو بالماسكات الطبيعية. احرصي أيضًا على عمل حمام البخار الذي سنتحدث عنه تباعاً.

حمام مغربي منزلي

لست بحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل لإعداد حمام مغربي، فيمكنك تنفيذه بالمنزل بخطوات بسيطة، وبالطبع سيغنيك عن عمل السكراب السابق. احرصي على شراء لوفة مغربية (متوافرة في الصيدليات) وصابون أسود مغربي (متوافر عند العطار).

- ابدأي بفتح الماء الساخن في حوض الاستحمام لتسخين الحمام بالبخار لمدة ٥ دقائق.

- اغمري جسدك في ماء دافئ لمدة ١٠ دقائق لفتح المسام ثم وزعي الصابون على جسمك واتركيه قليلًا لمدة ٥ دقائق.

- افركي جسمك باللوفة المغربية في حركات دائرية لإزالة الشوائب العالقة بالجلد في مختلف المناطق.

- انتهي بشطف الجسم بالماء.

حمام بخار للبشرة

في حال كنت لا تخططين لعمل حمام مغربي قبل العيد، فإن حمام البخار من الخطوات المهمة لتنظيف الوجه وإزالة الشوائب العالقة فيه وتقليل إمكانية ظهور حبوب في الوجه.

- اغسلي وجهك بالماء والصابون.

- املأي وعاء كبير بالماء الساخن وضعيه على مائدة الطعام.

- اغمري أوراق طبيعية مطهرة للبشرة في الماء مثل أوراق البابونج أو الشاي الأخضر.

- عرضي وجهك للبخار الصاعد من الماء على أن يبعد عنه بمسافة ١٠ سم لضمان عدم احتراق البشرة.

- افردي منشفة على رأسك من الخلف لمنع تصاعد البخار بعيدا عن وجهك وانتظري لمدة ١٠ دقائق.

- انتهي بغسل بشرتك وترطيب بشرتك.

٦- اعدي ماسك طبيعي لتفتيح البشرة

لا غنى عن الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة قبل العيد.

قومي بعمل واحد من الماسكات التالية واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اشطفيها بالماء وراقبي إشراقة وجهك.

ضعي شرائح خيار على عينيك عند إعداد الماسك لتخفيف مظهر الهالات السوداء وتعزيز إشراقة العين.

ماسك الزبادي والعسل

٢ ملعقة كبيرة زبادي

١ ملعقة زيت زيتون

١ ملعقة عسل

٤/١ ملعقة كركم

ماسك الكركم:

١ ملعقة جل ألوفيرا

٤/١ ملعقة بودرة كركم

٢ ملعقة ماء ورد

ماسك الشوفان والعسل:

٢/١ كوب شوفان

٢ ملعقة كبيرة عسل أبيض

٢ قطر ة زيت لوز

أعِدّي جلسة باديكير ومانكير

العناية بجمال قدميك وأظافرك سيعطيك شعوراً أكبر بالأنوثة والجاذبية لذا لا تغفليه قبل العيد. أعدي باديكير منزلي لقدميك واحرصي على تهذيب أظافرك وتشكيلها ووضع طلاء أظافر بلون صيفي لتعزيز جمال أناملك.

اهتمي بعطرك

بعد الانتهاء من الاستحمام، استخدمي كريم مرطب برائحة طيبة ووزعيه على جسمك بالكامل ثم ضعي "اسبراي" من نفس الرائحة لزيادة تأثيرها. احرصي أيضًا على نثر العطر على مواضع النبض في الجسم لضمان بقائه لأطول فترة ممكنة.

الآن استعدي لخروجات العيد ببشرة رائعة وجذابة!