Menu
حضارة

الزمالك يتعاقد مع مدير فنّي دربَ فريقًا "إسرائيليًا"!

ستانوفيتش

بوابة الهدف_ وكالات

كشف رئيس نادي الزمالك المصري، مرتضى منصور، عن اسم المدرب الجديد للفريق الأبيض خلال الموسم الجديد في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. ليتبيّن أنّه صربيّ الجنسية، وكان مُدربًا لفريق مكابي حيفا الصهيوني، قبل عدة سنوات.

وأعلن منصور، خلال مداخلة تليفونية لبرنامج "الزمالك اليوم" عبر فضائية المحور المصرية، تعيين المدرب الصربي ألكسندر ستانوفيتش (45 عامًا)، مديرًا فنيًا لفريق كرة القدم بالزمالك. وأضاف أنّه قام بحجز تذاكر الطيران له، إذ من المقرر أن يصل القاهرة، برفقة جهازٍ معاون معه، مساء غدٍ الجمعة، ليتم التعاقد معه رسميًا، السبت.

وتولى ستانوفيتش تدريب فريق بارتيزان الصربي وهو في عمر الـ36 وتوج بلقب الدوري الصربي معه، ثم رحل إلى الدوري الصيني ودرب داليان أربين وبكين جوان واستطاع أن يقود الأخير للوصول لدور الـ16 في دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه.

انتقل أليكساندر ستانوفيتش لتدريب لفريق مكابي حيفا في الدوري "الإسرائيلي" عام 2014، ثم عاد لتدريب بكين بي جي الصيني. ثم في عام 2017 تولى تدريب باوك اليوناني ورحل بعد شهرين ثم قاد القادسية السعودي، ولم يستمر بعد تدهور النتائج عقب 8 مباريات فقط، وتمت إقالته.

وعاد المدرب الصربي مرة أخرى إلى الدوري الصيني وتولى قيادة فريق بيجين رينهي، وتمت إقالته بعدما خسر 12 مباراة من أصل 18 قاد الفريق فيهما، بينما فاز في 4 فقط، وتعادل في اثنين.