Menu
حضارة

الجامعة تُلغي التقسيط

وسط غضب عارم.. جبهة العمل تدعو لمقاطعة التسجيل في جامعة القدس

وسط غضب عارم.. جبهة العمل تدعو لمقاطعة التسجيل في جامعة القدس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

دعت جبهة العمل الطلابيّة التقدميّة الذراع الطلابي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين طلبة جامعة القدس  إلى مُقاطعة عمليّة التسجيل، داعيةً إدارة الجامعة للعدول عن سياستها في قرار إلغاء التقسيط مع بداية العام الدراسي الجديد.

وجاء في البيان الذي صدر عن جبهة العمل الطلابي في القدس، الأربعاء 21 آب/أغسطس "في الوقت الذي يخرج علينا رئيس جامعة القدس على الإعلام ليقول لنا أنّ مشكلة الجامعة الماليّة قد انتهت، وإنّ الجامعة في اكتفاءٍ ذاتي، للأسف لم يذكر أنّ هذه السياسة كانت على حساب الطلبة وذويهم".

وتابع "لتخرج لدينا إدارته اليوم بقرارٍ جديد مُجحف بحق طلبتنا في ظل ما يمر به الشعب الفلسطيني من أزمة ماليّة، ضاربةً بعرض الحائط المسؤوليّة الاجتماعيّة والتاريخيّة لجامعة تحمل اسم القدس، من خلال إلغاء التقسيط وتضييقه بشروط تعجيزيّة".

وقال مسؤول جبهة العمل الطلابي في الجامعة إنّ "إدارة جامعة القدس قامت بإلغاء التقسيط المالي للفصل الدراسي الجديد في ظل الأزمة المالية التي يُعاني منها الشعب الفلسطيني، في ظل حالة من الغضب العارمة في أوساط طلبة جامعة القدس".

وعلى ضوء ذلك، دعت جبهة العمل الطلبة لمقاطعة عملية التسجيل حتى الرجوع عن هذه السياسة، كذلك دعت إدارة الجامعة للعدول عن سياستها، قائلةً "وإلا فنحن جاهزون للصدام معكم حول هذا القرار، والدخول بأزمة قد تُعرقل العمليّة التعليميّة للفصل الدراسي الأوّل".

واعتبرت جبهة العمل الطلابي إنّ ما تُمارسه إدارة الجامعة في هذا الوقت تحديدًا في ظل الظروف الماليّة التي يمر بها الشعب الفلسطيني "يجعلنا نُفكّر جديّاً في دور الجامعة على الصعيد الوطني والسياسي".