Menu
حضارة

إضراب شامل يعم مُخيّمات وتجمّعات الفلسطينيين في لبنان

إضراب شامل يعم مُخيّمات وتجمّعات الفلسطينيين في لبنان

وكالات - بوابة الهدف

شهدت المُخيّمات والتجمّعات الفلسطينيّة في لبنان تظاهرات واسعة في ظل إضراب شامل عمّ أرجائها، الخميس 22 آب/أغسطس، رفضاً لقرار محلي يفرض على الفلسطينيين الحصول على تصاريح عمل، بالتزامن مع جلسة للحكومة اللبنانيّة عُقدت في وقتٍ سابق من يوم الخميس.

وكانت فصائل العمل الوطني الفلسطيني قد دعت الأربعاء إلى إضرابٍ عام وشامل في المُخيّمات الفلسطينيّة إلى حين انتهاء جلسة الحكومة، فيما شهدت المخيّمات تظاهرات للمُطالبة بتجميد قرار وزير العمل اللبناني بشأن العمالة الفلسطينية في لبنان.

وفي تصريحات عقب جلسة الحكومة اللبنانية، قال وزير الإعلام اللبناني، جمال الجراح "جرى التطرق للملف الفلسطيني خلال الجلسة، وتم تشكيل لجنة لدراسة الوضع الفلسطيني من كافة جوانبه برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري."

فيما قال وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان في تصريحاتٍ سابقة، إنه لا يُمكن وقف تطبيق القانون، وإنه مُصر على مناقشة الخطة بالنسبة للاجئين الفلسطينيين.

وفي تموز/يوليو الماضي بدأت وزارة العمل اللبنانية بتنفيذ خطة تقول إنها لتنظيم أوضاع العمالة الأجنبيّة، تشمل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وحسب تلك الخطة، يُحظر على أرباب العمل تشغيل اللاجئين الفلسطينيين دون الحصول على تصريح، فضلاً عن إغلاق مؤسسات ومُنشآت فلسطينية لا تملك تصاريح عمل.