Menu
حضارة

الحكم المحلي والمكتب التنفيذي للاجئين يُناقشان احتياجات المُخيّمات

الحكم المحلي والمكتب التنفيذي للاجئين يُناقشان احتياجات المُخيّمات

وكالات - بوابة الهدف

بحث وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، مع المكتب التنفيذي للاجئين، احتياجات المخيمات من المشاريع التطويرية، وناقشا قضايا متعلقة بسبل تقديم الخدمات للسكان في محيط المخيمات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد في مقر الوزارة، الأحد 25 آب/أغسطس، في مدينة البيرة، بحضور وكيل الوزارة أحمد غنيم، وعدد من المدراء العامين، وأعضاء المكتب التنفيذي.

وقال الصالح خلال اللقاء، حسب بيان للوزارة، إنّ "أهلنا في المُخيّمات لهم الحق في الحصول على الخدمات الأساسية التي تسهم في توفير الحياة والعيش الكريم لهم، والتخفيف من معاناتهم، أسوة بكل مكونات شعبنا، والوزارة تضع المُخيّمات ضمن الأولويات العليا في سياساتها وبرامجها."

كما أشار إلى أنّ الوزارة لديها تصور خاص لدعم السكان في المخيمات، بالتنسيق والتعاون الكامل مع المكتب التنفيذي للاجئين من أجل تحديد الأولويات من الاحتياجات، مع التأكيد على أهمية استمرارية وكالة الغوث في تقديم الدعم لصالح المخيمات الفلسطينية وتحمل مسؤولياتها تجاههم.

فيما استعرض أعضاء المكتب التنفيذي عدداً من الاحتياجات والمطالب التي من شأنها تحسين الواقع في المخيمات، مع التأكيد على ضرورة إشراك الشباب والشابات في المخيمات بتنفيذ المشاريع التطويرية والانتاجية لتوفير فرص عمل لهم.