Menu
حضارة

حسين البدري في مجموعة قصصية جديدة يكتب: الحالة السرية للسيد ناصر الدين الجيلاني

خاص بوابة الهدف

عن دار أوراق للنشر والتوزيع صدرت المجموعة القصصية الجديدة للروائي المصري حسين البدري، بعنوان "الحالة السرية للسيد ناصر الدين الجيلاني"

وتأتي هذه المجموعة، بعد رواياته الطليعية "حزن البلاد" و"رهانات خاسرة" ومجموعة نصوص شعرية "صلوات سبع إلى روح صديقي الميت".

في هذه المجموعة يواصل الكاتب الشاب، نهجه الثائر في الشكل الكتابي ومضمون الموضوع، مراجعًا وناقبًا في جوهر أزمة الثورة في مصر، ووضع المجتمع وظروف الناس العاديين، والاستثنائيين أيضًا.

قسم حسين البدري مجموعته، إلى قسمين يحوي كل منهما تسعًا من القصص الطويلة والقصيرة متصلة الموضوع.

في القسم الأول تحت عنوان "أجنحة الكآبة"، نقرأ قصص: "سمك الجنة" و"الحالة السرية للسيد ناصر الدين الجيلاني" التي اختار أن يكون اسمها عنوانًا لمجموعته القصصية، و"امرأة في "بثر الشمس"، و"ربيب المقاهي"، و"ضريح النصراني"، و"حكاية قصيرة عن روائي شاب"، و"المتقريف" و"الحل الودي للنزاع"، وأخيرًا "أشباح في ليل طويل".

أما القسم الثاني، حمل عنوان "مارش عسكري لذئاب المدينة"، وفيه قصص: "موسيقى الوحدة"، و"جنات الدكتاتور"، و"أحلام عصفور"، و"باقة ورد"، و"عائلة سكس"، وأيضًا "ثعالب تتقافز في مرح"، و"ترحيلة"، و"نشيد النصر"، و"رجل مسالم".

في العدد القادم من مجلة "الهدف" سنقدم للقارئ مراجعة للمجموعة، وقراءة في قصصه الشيقة والتي تعكس تعقيد ومآلات المجتمع والشارع المصري.