Menu
حضارة

الاحتلال يعتقل مواطنين ويُداهم منازل في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء ٢٧ أغسطس، عددًا من المواطنين، وداهمت منازل، خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت مجموعة من الفلسطينيين من مناطق الضفة، بزعم أنهم مطلوبون لضلوعهم في أنشطة "المقاومة ضد إسرائيل".

وفي تفاصيل الاعتقالات، قالت مصادر محلية إنّه جرى اعتقال كلًا من: نصفت عقل شتيوي، معتصم تيسير شتيوي، ويوسف مصطفى شتيوي عقب دَهم منازلهم في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وفي سلفيت، اعتدى مستوطنون على عددٍ من مركبات الأهالي ومنازلهم في قرية رافات غربًا.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير أحمد خاروف، في حيْ أم الشرايط بمدينة البيرة. بالتزامن مع اقتحام ورشة حدادةٍ في بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

يأتي هذا في الوقت الذي تمكن فيه شبّان من استهداف مركبة للاحتلال بزجاجةٍ حارقةٍ، على مفرق حيْ الظهرة داخل قرية العيساوية في القدس المحتلة.

وخلال مواجهات اندلعت في القرية ذاتها، أصيب المواطن موسى يوسف عبيد، إثر إلقاء الاحتلال قنابل الصوت بشكل مباشر على الأهالي داخل العيساوية.

بالتزامن، اقتحمت القوات الصهيونية قرية بيت كاحل شمال غربي الخليل واعتلت أسطح عددٍ من المنازل.

وأضافت المصادر أن مركبة تابعة للجيش الصهيوني دهست فتى في حي رأس العامود بالقدس، وهو الطفل سفيان النتشة، ما تسبب بإصابته بجروح ورضوض.

إلى ذلك، داهمت قوات الاحتلال بلدتي سالم ودير الحطب شرقي مدينة نابلس، وتمركزت على مدخل بيت فوريك، فيما بدا أنها تحركات في إطار التحقيق المتعلق بالعبوة الناسفة التي عُثِر عليها قرب مستوطنة "الون موريه".