Menu
حضارة

الخارجية قررت تقديم شكوى ضد هندوراس في الأمم المتحدة

الخارجية قررت تقديم شكوى ضد هندوراس في الأمم المتحدة

وكالات - بوابة الهدف

أدانت وزارة الخارجيّة والمُغتربين في الحكومة الفلسطينية، قرار هندوراس فتح بعثة دبلوماسيّة لها في القدس المُحتلّة، مُرتبطة بسفارتها في "تل أبيب"، مُعتبرةً ذلك عدواناً مُباشراً على الشعب الفلسطيني وحقوقه، وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والشرعيّة الدوليّة وقراراتها.

وقالت الخارجيّة في بيانٍ صدر عنها الخميس 29 آب/أغسطس، إنّ القرار لا يُساعد أيّة جهود دوليّة وإقليمية مبذولة لتحقيق السلام على أساس المرجعيّات الدوليّة ومبدأ حل الدولتين، إن لم يكن تعطيلاً لتلك الجهود.

وقررت الخارجيّة تقديم شكوى ضد هندوراس لدى الأمين العام للأمم المتحدة بسبب فتح بعثة دبلوماسية رسمية لها في القدس مرتبطة بسفارتها في "تل أبيب"، وتقديم مشروع قرار في الجمعية العامة ضد هندوراس لمخالفتها قرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980، كما أعلنت أنها تراجعت عن نيتها فتح سفارة لها في توغوسيغلبا.

كما قررت الخارجية الطلب من المجلس الوزاري للجامعة العربية، الذي سينعقد في دورته العادية برئاسة العراق الشقيق يوم العاشر من سبتمبر المقبل، إدانة هذه الخطوة والدفع باتجاه اتخاذ إجراءات عقابية ضد هندوراس لما اقترفته من جريمة بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة التزاماتها حيال قرارات مجلس الأمن الذي يدين ويمنع الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وفي نقل سفاراتها من "تل أبيب" للقدس.

وأشارت إلى أنها ستتوجه إلى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي لنفس الغاية، والمطالبة باتخاذ إجراءات مقاطعة تجارية ضد هندوراس.