Menu
حضارة

آبل تستعد للكشف عن أحدث طراز من "آيفون"

بوابة الهدف _ وكالات

تستعد شركة آبل للكشف عن أحدث تشكيلة من هواتف آيفون، (iPhone 11)؛ و(iPhone 11 Pro)؛ و(iPhone 11 Pro Max)، وذلك بعد عدة أشهر من الشائعات والتسريبات المرتبطة بهذه الأجهزة، ومن المقرّر أن تكشف الشركة بتاريخ 10 سبتمبر.

iPhone 11:

يأتي هذا الهاتف خلفًا لهاتف العام الماضي (iPhone XR)، ويُعد أقل هواتف آيفون من آبل سعرًا لعام 2019، وبشكل يشابه (iPhone XR)، فإن سعره يبدأ من 749 دولارًا في الولايات المتحدة، ويأتي بالشاشة نفسها التي ظهرت على هاتف (iPhone XR).

ويتضمن الهاتف معالج (A13)، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64/256/512 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 12 ميجابيكسل وسوف يكون مستشعر (Face ID) موضوعًا بطريقة تجعله يعمل عبر زوايا أوسع، بحيث من الممكن فتح القفل أثناء وجود الهاتف على الطاولة.

ويحصل (iPhone 11) على بطارية تبلغ سعتها 3110 ميلي أمبير، مما يشكل زيادة بسيطة بالمقارنة مع بطارية (iPhone XR) البالغة سعتها 2942 ميلي أمبير بينما لن يحصل الجهاز على ميزة اللمس الثلاثي الأبعاد (3D Touch)، ولن يدعم قلم آبل الإلكتروني (Apple Pencil)، لكن سيدعم معيار الشبكة اللاسلكية الجديد (Wi-Fi 6)، وميزة الشحن اللاسلكي العكسي.

iPhone 11 Pro:

يأتي هذا الهاتف خلفًا لهاتف العام الماضي (iPhone XS)، ويحافظ على شاشة OLED نفسها المستخدمة في (iPhone XS) وبشكل يشابه (iPhone 11)، فإنه يحتوي على معالج (A13)، ومعرف (FaceID) بزاوية حديثة، وكاميرا أمامية.