Menu
حضارة

قوات الاحتلال تمنع وصول مسيرة بيت جالا لأراضي المخرور

قوات الاحتلال تمنع وصول مسيرة بيت جالا لأراضي المخرور

وكالات - بوابة الهدف

انطلقت مسيرة شارك فيها عشرات المواطنين والنُشطاء ومُمثلي القوى والفعاليات الوطنيّة، الأحد 8 أيلول/سبتمبر، تنديداً بسياسة الاحتلال في الاستيلاء على أراضي منطقة المخرور ببيت جالا شمال غربي بيت لحم المُحتلّة.

وكانت القوى والفعاليات ونشطاء في بيت جالا قد دعت للمسيرة التي انطلقت من أمام المدخل الغربي للمدينة "راس بيت جالا"، وصولاً إلى منطقة المخرور، حيث رفع المُشاركون الأعلام الفلسطينيّة ولافتات تحمل شعارات مُنددة بعمليّات الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين لصالح عمليّات التوسع الاستيطاني.

في السياق، قال المنسق العام للجان مقاومة الجدار والاستيطان منذر عميرة، إنّ قوات الاحتلال منعت المُتظاهرين من الوصول إلى الأراضي المُستهدفة، وأشار إلى أنّ هناك هجمة مسعورة ضد أراضي المخرور التي تبلغ مساحتها قرابة (2000) دونم، مؤكداً أنّ المُزارعين ليسوا وحدهم في مُواجهة التمدد الاستيطاني والإجراءات الاحتلالية الرامية للاستيلاء على أراضيهم.

وشهدت منطقة المخرور قبل ثلاثة أسابيع عمليّة هدم لمطعم ومنزل للمواطن رمزي قيسية، بالإضافة للاستيلاء على أراضي تعود للمواطن سابا اسكندر تبلغ مساحتها أربعة دونمات، وتم نصب كرفان استيطاني فيها وإحاطتها بأسلاكٍ شائكة وإنارتها بمولد كهربائي.