Menu
حضارة

الاحتلال يُقرر قطع الكهرباء في 22 أيلول عن "جميع مناطق كهرباء القدس"

الاحتلال يُقرر قطع التيّار الكهربائي عن "جميع مناطق امتياز كهرباء القدس"

وكالات - بوابة الهدف

قررت الشركة "القطريّة الإسرائيلية" للكهرباء، قطع التيّار الكهربائي عن جميع مناطق امتياز شركة كهرباء محافظة القدس ، بدايةً من 22 أيلول/سبتمبر الجاري، وفق جدول زمني يشمل كافة المناطق، بحجّة تراكم الديون.

في التفاصيل، أوضح علي حمودة مساعد مدير عام شركة كهرباء القدس في مُقابلة مع "أجيال" أنّ الشركة تسلّمت من "القطريّة الإسرائيلية" الإنذار الأوّل بالقطع قبل شهر، والإنذار الثاني منذ أسبوعين، كما أبلغت ببرنامج القطع الذي يشمل كل المناطق ولفترات مُتباينة ومن المُمكن أن يتصاعد.

وطالب حمودة السلطة الفلسطينيّة بالتحرك ومُمارسة الضغوط لمنع الاحتلال من تنفيذ هذه التهديدات، وإيجاد مخرج للأزمة، لافتاً إلى تسديد مبلغ (300) مليون شيكل لـ "الشركة الإسرائيلية" من ديون الكهرباء ثلثها من الشركة والبقية من الحكومة الفلسطينية.

وفي هذا السياق، لفت إلى وضع الشركة خطة عمل داخليّة لمواجهة الأزمة تشمل تكثيف التحصيل والتواصل والتوعية، مُشدداً في ذات الوقت على أنّ المطلوب خطة عمل مُشتركة للحكومة واللجان الشعبيّة والهيئات المحليّة.

وكانت "القناة 11" العبريّة قد ذكرت أنّ "شركة الكهرباء الإسرائيلية" تُخطط لقطع التيار عن مناطق في الضفة المُحتلّة بعد انتخابات "الكنيست"، المُقررة في 17 من الشهر الجاري، بحجّة تراكم الديون على السلطة، والتي تُقدّر بنحو (1.7) مليار شيكل.