Menu
حضارة

طالت 19 مواطنًا..

حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة المحتلة

مداهمات جيش الاحتلال في الضفة - ارشيف

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين 16 سبتمبر، عددًا من المواطنين، وداهمت منازل، خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت 19 فلسطينيًا من أنحاء الضفة، بزعم أنهم مطلوبون لضلوعهم في أنشطة "المقاومة ضد إسرائيل".

وفي تفاصيل الاعتقالات، قالت مصادر محلية إنّه جرى اعتقال القيادي ب حركة حماس أحمد نبهان صقر (55 عامًا) من منزله في مخيم عسكر القديم شرق نابلس، شمالي الضفة، بالإضافة إلى الشاب مهند سلامة ومحمد مسعود دويكات، من بلدة بلاطة البلد، شرقي مدينة نابلس، والشاب حسام الغنمة.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان من بلدة بيت كاحل شمال غربي المحافظة، وهم: بسام عطية الزهور ونجله أمير، وعمر محمود عصافرة، والشاب منتصر محمود العطاونة، إضافة إلى الشاب محمد جمال أبو سل من منزله في مخيم العروب شمالي المحافظة.

وأضافت المصادر أنّ الاعتقالات طالت الشاب علي تسهيل عرقوب، الي تم اعتقاله من منزله في قرية كفر عين شمال غربي رام الله، وكذلك الطفلين محمد عبيدة خطيب، وإبراهيم جرابعة قرب بلدة بيتين شرق رام الله.

وخلال اقتحامها قرية بيت دقو شمال غربي القدس المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المُدمِع بكثافة، كما داهمت القوات الصهيونية المقبرة الإسلامية في مخيم عايدة شمالي بيت لحم.

يُضاف إلى هذا اعتقال المواطن محمود عبد الرؤوف، من منزله في بلدة كفل حارس شمالي سلفيت، والمواطن سامر مرداوي من قلقيلية.