Menu
حضارة

الجامعة العربيّة تُطالب بالضغط على الاحتلال للامتثال للقرارات الدوليّة

الجامعة العربيّة تُطالب بالضغط على الاحتلال للامتثال للقرارات الدوليّة

وكالات - بوابة الهدف

طالبت جامعة الدول العربيّة المُجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال بالامتثال الفوري لقرارات الشرعيّة الدوليّة، بما فيها قرارات الجمعيّة العامّة، ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان، وإلزامها بالتوقف عن عمليات البناء المُستمر للمستوطنات وتوسيعها، والكف عن المُمارسات العدوانيّة وعن سياسة التمييز العنصري ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيانٍ صدر عن "قطاع فلسطين والأراضي العربيّة المُحتلّة" في الجامعة العربيّة، الاثنين 16 أيلول/سبتمبر، في ذكرى مجزرة مُخيّمي "صبرا وشاتيلا"، أكّد فيه دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطينية الثابتة في تقرير مصيره.

ودعت المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية للاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني والعمل الفوري على وقف الجرائم اليوميّة المُتواصلة التي يرتكبها الاحتلال ضد أبناء هذا الشعب، وإلزامها للانصياع لتلك القرارات من أجل التوصل لحل عادل قائم على دولتين وفق قرارات الشرعيّة الدوليّة، ومُبادرة السلام العربيّة، وبما يؤمّن حماية دولية للشعب الفلسطيني في وطنه على طريق إنهاء الاحتلال وتمكينه من مُمارسة حقه في الحرية والاستقلال بدولته المُستقلة وعاصمتها القدس .

كما أدانت الجامعة العربية جميع مُمارسات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والانتهاك المُمنهج لحقوقهم الأساسيّة الإنسانيّة واستخدام سياسة العنف والتطهير العرقي من خلال التهجير والاستيطان وهدم المنازل.