Menu
حضارة

تونس: 3 مرشحين خاسرين يعلنون دعم قيس سعيّد في الجولة الثانية

بوابة الهدف _ وكالات

أعلن لطفي المرايحي المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية، في مقطع فيديو على صفحته في "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، دعمه وتأييده  للمرشح المستقل قيس سعيّد، خلال الجولة الثانية من الاقتراع.

وقبل ذلك، أعلن الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، أيضا دعمه لـ "سعيّد"، في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المبكرة، وبنفس الشكل تصرف المرشح الرئاسي عن ائتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف، الاثنين، أنه سيدعم سعيّد في الدور الثاني، في حال مروره.

وتأتي هذه المواقف عقب إعلان هيئة الانتخابات التونسية تصدر سعيّد الدور الأول للاقتراع بحصوله على 18.4 بالمئة من الأصوات، يليه نبيل القروي، مرشح حزب "قلب تونس" (ليبرالي) بـ 15.58 بالمئة، وفق نتائج أولية رسمية.

وقال المرايحي الذي ترشح للانتخابات عن حزب "الاتحاد الشعبي الجمهوري": "نحن أمام مرشحين للدور الثاني، ولا يمكنني أن أختار نبيل القروي، ورغم أني غير مطلع اطلاعا تاما على مشروع قيس سعيد، ولكني أنحاز إليه باعتباره من نفس الشق الذي أنتمي إليه، وهو الشق الثوري الذي يريد التغيير والخروج عن المنظومة السائدة".

وتابع المرشح الخاسر القول: "التقيت مع سعّيد مرة واحدة في حياتي، ولمست فيه الإنسان النظيف والبسيط المنتمي إلى عامة الشعب، وأنا لا يمكنني إلا مساندة إنسان نظيف وثوري".

واعتبر المرايحي أن "النتائج التي أفرزتها الانتخابات الرئاسية في تونس ممتازة جدا".

وحصل المرايحي على 6.56 بالمئة من أصوات الناخبين.