Menu
حضارة

سلطة الطاقة بغزة تطالب بتعديل اتفاقية توريد الوقود

أرشيف: شاحنة وقود

بوابة الهدف_ غزة_ غرفة التحرير

طالبت سلطة الطاقة بقطاع غزة، حكومة التوافق برام الله إجراء تعديل على اتفاقية محطة التوليد، لتشمل توريد الوقود من قبل شركة التوليد بدلاً من سلطة الطاقة، لإعفاء الوقود من الضرائب، وفضاً للمناكفات الجارية بين غزة والضفة في هذا الأمر.

كما طالبت سلطة الطاقة بغزة، تفعيل الحساب الموحد بينكل من سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء وشركة التوليد لتغطية تكاليف الوقود، مع حرية اختيار الحكومة لجهة المراقبة على أمور تحصيل وصرف أموال الجباية.

ودعت حكومة التوافق إلى تحويل مبلغ 5 مليون شيكل من موازنة الطوارئ إلى حساب توريد الوقود لغزة ، للحد من أزمة الكهرباء، التي فاقمها ضغط الاستهلاك، وتعطّل أحد الخطوط المصرية المغذّية لمحافظة رفح.

وفي تصريحات حديثة لرئيس سلطة الطاقة بغزة، عمر كتّانة، قال إنه تم إنهاء الإجراءات الفنيّة التي طالب بها الاحتلال لإدخال الوقود، وقد يتم إدخاله للقطاع غداً.

وتُعرقل سلطات الاحتلال إدخال الوقود ال قطر ي لغزة، عبر معبر كرم أبو سالم، بعد المطالبة بإجراءات مستجدّة هدفها مماطلة إدخال الوقود للقطاع، بالتزامن مع إرباك جدول وصل التيار الكهرباء في محافظات غزة، نتيحة تعطّل أحد الخطوط المصرية التي تغذي رفح.