Menu
حضارة

لافروف: السعودية تدعم جهود تسوية النزاع السوري

عن العربية نت

أشاد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بدور السعودية في دعم جهود تسوية الأزمة السورية، مؤكدا أن تنظيم داعش هو "الخطر الأكبر" في منطقة الشرق الأوسط.

وهيمنت الأزمة السورية أمس الاثنين، على اللقاء الثلاثي الذي جمع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في العاصمة ال قطر ية الدوحة.

وأكد لافروف أن تسوية الحرب في سوريا تحتاج لمحادثات تشمل جميع الأطراف. وقال "مازلنا نختلف مع واشنطن بشأن دعم المعارضة المسلحة".

وتلمح موسكو إلى أنها تسعى لإقناع الدول ذات العلاقة بالأزمة السورية، لتبني العمل بآلية تعطي الأولوية في الحرب على تنظيم داعش والمنظمات الإرهابية الناشطة في سوريا.

واعتبر وزير الخارجية الروسي تنظيم "داعش" أكبر تهديد للمنطقة، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية في المنطقة مستمرة في التدهور، الأمر الذي يخدم مصلحة الإرهابيين.

وقال لافروف إن السعودية وأميركا دعمتا الجهود المبذولة من قبل مبعوث الأمم المتحدة، ستيفان دي ميستورا، من أجل تسوية الأزمة السورية، معربا عن أمله في إمكانية إحراز تقدم في العملية السياسية، وكذلك في مجال تشكيل "جبهة قوية لمواجهة الخطر الإرهابي في الشرق الأوسط".