Menu
حضارة

توقيع رواية "عاصفة تقرع الضباب" للأديب جمال سلسع في بيت لحم

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

وقَّع الأديب والشاعر جمال سلسع رواية "عاصفة تقرع الضباب"، والمرشحة لجائزة "البوكر" العالمية والوحيدة من فلسطين، مساء الجمعة، في مركز السلام بمدينة بيت لحم.

وبعد أن ناقش الرواية رئيس قسم اللغة العربية في جامعة بيت لحم سعيد عياد بحضور عدد من الكتاب والأدباء والشعراء والأساتذة"، قال سلسع إن "الرواية تحكي تاريخ فلسطين من خلال السيرة الذاتية للكاتب وهي في 92 صفحة بحجم متوسط، وتتكلم عم حصار الرئيس الراحل ياسر عرفات ، وكنيسة المهد ومعركة جنين، وحيي القصبة والياسمين في نابلس".

وتتطرق إلى "مجازر نحالين و القدس بتاريخها ومواقعها، وحيفا ويافا والدهيشة والانتفاضة الأولى والعصيان المدني الضرائبي  في بيت ساحور، وانتفاضة الأقصى"، مُضيفًا إن "الرواية تتحدث عن الحق الفلسطيني التاريخي والديني في فلسطين"، مفندًا "الرواية الصهيونية بالحقائق والتاريخ".

جمال سلسع

أديب وشاعر من مواليد 1943 في مدينة بيت ساحور له من المؤلفات الشعرية والأدبية والنقد 30 كتابًا، ودخل موسوعة كبار شعراء العرب العام 2013، حاصل على جوائز، راشد حسين في النقد على مستوى الوطن العربي العام 1999، وتوفيق زياد عام 1998، وجائزة قصيدة طفولتي على مستوى الوطن العربي العام 2005، وأدب السجون 2006، ويشغل رئيس مجموعة المنتدى الثقافي الإبداعي في بيت لحم.