Menu
حضارة

ترتيبات لوصول وفد لجنة الانتخابات المركزية إلى غزة

غزة _ بوابة الهدف

كشفت صحيفة عربية عن وجود ترتيبات لوصول وفد من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينيّة برئاسة حنا ناصر، إلى قطاع غزة، حيث تعمل الجهات المختصة على إصدار التصاريح اللازمة لانتقال الوفد إلى القطاع.

وقالت صحيفة " القدس العربي، إنه تجري ترتيبات من قبل اللجنة مع قيادة الفصائل الفلسطينية وخاصة حركة حماس، للاتفاق على عقد اللقاءات التي ستجمع رئيس اللجنة مع قيادة الفصائل، ومؤسسات المجتمع المدني والمستقلين، لبحث إجراء الانتخابات.

وبيّنت الصحيفة أنه لم يتم تحديد الموعد النهائي لوصول وفد لجنة الانتخابات، بعد، وذلك بانتظار صدور التصاريح  اللازمة، لكن هناك توقعات بأن تكون الزيارة خلال الأسبوع المقبل.

وكان الرئيس عباس قد كلف رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، يتبعها الانتخابات الرئاسية بعد أشهر.

يرى مراقبون أن فرصة نجاح مهمة لجنة الانتخابات في قطاع غزة ضئيلة جدا، مع الانقسام بين حركتيْ "حماس" و"فتح" حول طريقة إجراء الانتخابات، حيث ترى "فتح" أن تبدأ الانتخابات التشريعية ثم تتبعها الرئاسة، لعدم إحداث فراغ دستوري، بينما تطلب "حماس" أن تكون الانتخابات عامة ومتزامنة تشمل الرئاسية والتشريعية في آن واحد.