Menu
حضارة

لجنة الانتخابات تعلن موعد زيارة حنا ناصر إلى غزة.. ومجدلاني يتحدّث عن اجتماع الفصائل

حنا ناصر

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، صباح اليوم الاثنين، أنه جرى الاتفاق في اجتماع الفصائل الهام مع لجنة الانتخابات المركزية أمس على مجموعة من القضايا الهامة.

وأكَّد مجدلاني في تصريحاتٍ تابعتها "بوابة الهدف"، أن أهم هذه القضايا أن "الانتخابات استحقاق وطني للمواطن الفلسطيني وهناك ضرورة ملحّة لتجديد النظام السياسي الفلسطيني"، مُشيرًا "هناك اتفاق على أن تجري الانتخابات على التوالي تشريعية ورئاسية بعدة عدة أشهر وستجري على نظام التمثيل النسبي الكامل والجميع متفق على انجاح هذه الانتخابات بكل نزاهة وحرية".

وأوضح مجدلاني، أن "أمس كان اجتماعًا مهمًا وخرجنا بنتائج هامة تساعد الأخ حنا ناصر قبل زيارة غزة ليضع قيادات حماس في غزة بصورة التوافق الذي حصل أمس في رام الله".

وحول ردود حركة حماس بشأن الانتخابات، بيّن مجدلاني "الردود للأسف متباينة من قبل حماس، سمعنا عدة آراء منهم ولكن كل رأي يختلف عن الأخر".

من جهته، قال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، أن "زيارة رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر إلى  قطاع غزة ستكون في نهاية الأسبوع القادم بسبب كثرة الأعياد اليهودية هذا الشهر".

وتابع كحيل في تصريحاتٍ إذاعية "سنكمل غدًا اجتماعاتنا مع مؤسسات المجتمع المدني بعد لقاء الفصائل أمس الذي كان مهمًا جدًا بحضور كافة القوى، والجميع أكَّد خلال الاجتماع على ضرورة تجديد النظام السياسي الفلسطيني، ومساعدة اللجنة لإنجاح هذه الانتخابات".