Menu
حضارة

تأجيل الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

بوابة الهدف _ وكالات

قرّر الاتحاد الإسباني لكرة القدم تأجيل مباراة "الكلاسيكو" بين برشلونة وريال مدريد، التي كان مقرراً إقامتها في 26 من الشهر الجاري، على خلفية الوضع الذي يشهده إقليم كتالونيا، إلى موعد غير معلوم، بعد اقتراح رابطة الدوري الإسباني إقامة اللقاء في السابع من كانون الأول/ ديسمبر، الأمر الذي يتعيّن على الناديين أن يتّخذا قراراً بشأنه.

ودرست لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم الخميس الطلب المبدئي الذي تقدّمت به "لا ليغا" كي تقام المباراة في ملعب "سانتياغو برنابيو" بدلاً من "كامب نو"، خلافاً لترتيب اللقاءات المحدد سلفاً، وكذلك الادعاءات ضد هذه المبادرة التي بعث بها برشلونة وريال مدريد في والتي ترفض هذا السيناريو.

ويُنتظر أن تتخذ اللجنة قراراً نهائياً فور رد الفريقَين على مقترح رابطة الليغا الجديد والذي سيؤثر على مباريات الدوري المقررة لهذا التاريخ الجديد حين يستقبل "البلاوغرانا" فريق مايوركا، بينما يستضيف "الميرينغي" فريق إسبانيول.

وكانت "لا ليغا" قد طلبت رسمياً الأربعاء إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم إجراء أول كلاسيكو هذا الموسم في مدريد على خلفية الوضع في برشلونة وكتالونيا عقب الحكم الصادر فيما يخص عملية انفصال الإقليم الواقع شمال شرقي إسبانيا.